المشرف العام على التحرير داليا عماد

شركة أوراكل الأمريكية تفشل في شراء "تيك توك" من الصين

أهل مصر
مساعي اوراكل الامريكية تفشل في الاستحواذ على تطبيق تيك توك
مساعي اوراكل الامريكية تفشل في الاستحواذ على تطبيق تيك توك

أفادت التقارير الإخبارية، أن عرض شركة أوراكل الأمريكية لشراء "تيك توك" من الشركة الأم الصينية "بيت دانس" لم يفي بمتطلبات إدارة ترامب لحل المخاوف التي تسيطر على البيت الأبيض، بشأن تطبيق مشاركة الفيديوهات الذي يمثل مصدر قلق للأمن القومي.

وأثار الاتفاق المقترح مخاوف مستمرة من مسؤولي الأمن القومي، ومن شأنها التأثير على قرار الرئيس دونالد ترامب، حسبما قال أشخاص مطلعون على الصفقة لوكالة بلومبرج نيوز أمس.

وأعلنت شركة Oracle الاثنين الماضي، أن جزء من اقتراح قدمته Bytedance إلى وزارة الخزانة الأمريكية|، لطمأنة الإدارة الأمريكية، وأن يكون التطبيق موثوق به، ولم يتم تقدم مزيدًا من التفاصيل حول شروط الصفقة.

من جانبها قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني، أمس، إن إدارة ترامب ستتخذ قرارًا قريبًا بشأن الصفقة المقترحة.

ودعا ماركو روبيو، وخمسة أعضاء جمهوريين آخرين في مجلس الشيوخ، إدارة ترامب إلى رفض الصفقة إذا استمرت العلاقات مع المالك الصيني "بايت دانس".

وقال روبيو، أول عضو في مجلس الشيوخ دعا الإدارة للتحقق من TikTok بشأن مخاوف الرقابة، في الرسالة الموجهة إلى ترامب، إن الأسئلة الجادة لا تزال قائمة حول دور Oracle، والتكنولوجيا التي ستوفرها لـ Bytedance، ومستقبل خوارزمية التطبيق.

إقرأ أيضاً:
"عمرها 155 سنة.. خصلات شعر الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن تباع في مزاد علني
ترامب: لقاح كورونا ربما يكون جاهزا في غضون 4 أسابيع
ترامب يتوعد إيران بهجوم "أكبر بألف مرة" في هذه الحالة
عاجل
عاجل
حريق هائل يلتهم أحد المحلات السورية غرب الإسكندرية