اعلان

تقلل الضغط العصبي.. كل ما تريد معرفته عن رياضة الزومبا

رياضة الزومبا
رياضة الزومبا

قد يصعب على العديد من النساء ممارسة الرياضة الزومبا بالنوادي أو الجيم، نظرا لعدة عوامل منها ضيق الوقت، وجدول الأعمال الحافل، والالتزامات الشخصية والاجتماعية.

يوجد عدة أنواع لرقصات الزومبا فهناك زومبا اللياقة وزومبا النحت وزومبا الأطفال وزومبا المائية وزومبا في الدائرة وزومبا السيناتو وزومبا الخطوات والزومبا الذهبية.

زومبا اللياقة: هي النوع التقليدي من رياضة الزومبا وأغلب ممارسيها يهدفون لحرق سعرات حرارية.

زومبا النحت: تمارسه العديد من النساء بغرض الحصول على القوام الممشوق حيث يركز على بناء العضلات وتقويتها

الزومبا المائية :من ألطف أنواع رياضة الزومبا حيث تمكنك من تأدية حركات الرقص للزومبا التقليدية لكن بالماء فتجلب الكثير من المرح والسعادة لممارسيها.

زومبا الاطفال: نوع من حركات الزومبا مخصص للأطفال.

كيف يمكنك ممارسة رياضة الزومبا بالمنزل

لكن بالتأكيد تستطيعي ممارستها بالمنزل إذا اتبعتي تعليمات أو حركات المدرب بأي فيديو لرقصة الزومبا، خصوصا على مواقع معروفة مثل تطبيق 'زومبا دانس اب'، وفيديوهات الزومبا دى في دى، والذي يجعلك تشعرين كما لو كنتي في الجيم، وفقا لموقع 'لايف سترونج'.

فوائد تمارين الزومبا:

يوصي الكثير من خبراء الصحة بممارسة رياضة الزومبا، لفوائدها العديدة والتي من أهمها حرق السعرات الحرارية، فتستطيعي حرق 450 سعرة حرارية لممارستها لمد 45 دقيقة، فتحصلي على الجسم المثالي التي لطالما حلمت به.

كما تعمل على إمداد الجسم بالطاقة وتحويل الطاقة السلبية لطاقة إيجابية كما تعمل رقصة الزومبا على زيادة معدلات التركيز للفرد وانخفاض معدل التوتر والضغط العصبى

بالإضافة إلى تقليل الشعور بالإرهاق، وتعزيز صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية لأنها تعمل على تحريك جميع أعضاء الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً