اعلان

"أمريكا تحت التهديد".. حشرة قاتلة تغزو الولايات المتحدة

حشرة قاتلة تغزو أمريكا
حشرة قاتلة تغزو أمريكا

حذر العلماء من انتشار الدبور القاتل، بسرعة كبيرة في جميع أنحاء أمريكا، وأن العواقب ستكون وخيمة في حال عدم اتخاذ إجراءات سريعة لاحتواء هذه الأزمة.

وعثر الباحثون في مقاطعة واتكوم بواشنطن في وقت سابق من هذا العام، على ذكر الدبور الآسيوي العملاق، وهو أول ذكر على الإطلاق من هذا النوع يتم رصده في الولايات المتحدة الأمريكية.

حشرة قاتلة تغزو أمريكاحشرة قاتلة تغزو أمريكا

واكتشف 7 آخرين منذ 14 يوليو الماضي، الأمر الذي أثار مخاوف من أن البلاد قد تواجه غزوًا قريبًا يتكون من جيوش الدبور القاتل، وفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

من جانبه قال ديفيد كراودر، عالم الحشرات بجامعة ولاية واشنطن: 'يمكن أن يكون هذا الدبور، أحد أكثر الأنواع الغازية فتكًا، التي يمكن أن نتخيلها تقريبًا'.

حللت الدراسة التي أجرتها الجامعة أكثر من 200 دبور قاتل للحشرة التي تعيش في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان، كما حددت أنه بسبب المناخ المفضل لهم قد يستعمرون أجزاء من ولايات أوريغون وواشنطن وكولومبيا البريطانية في غضون العشرين عامًا القادمة.

حشرة قاتلة تغزو أمريكاحشرة قاتلة تغزو أمريكا

وأقامت وزارة الزراعة بولاية واشنطن 'WDSA ' في الوقت الحالي 1400 فخ في المنطقة لاصطياد الدبابير مباشرة من أجل وضع علامة عليها وتتبعها إلى العش، وفي حال تمكن الباحثون من تحديد موقع العش، فسيتم القضاء عليها مباشرة.

جدير بالذكر، أن الدبابير الآسيوية لها جسم مخملي بني غامق أو أسود، ولها شريط أصفر أو برتقالي على الجزء الرابع من البطن ولها أرجل صفراء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة