اعلان

أماكن تقابل فيها الحيوانات المفترسة.. وجها لوجه

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة

يعشق كل منا رؤية الحياة البرية وبرامج الحيوان، والتي لا تكتمل إثارتها إلا بمشاهدة المفترسات الكبيرة، ويطمح كل منا لرؤيتها في الحقيقة، ولذلك ستقدم السطور القادمة عن أكثر الأماكن التي يمكن رؤية الحيوانات المفترسة في العالم.

سفاري إفريقيا.. وجها لوجه مع الأسد

السفاري في إفريقياالسفاري في إفريقيا

كشف موقع '١٠٠٠ سيتيوس كيه بير'، حديثا عن الحيوانات البرية يشير بالضرورة إلى الأراضي العشبية الأفريقية العظيمة، من بين جميع الحيوانات الأفريقية، فإن الملك أيضًا عندما يتعلق الأمر بالمشاهدة، هو الأسد.

توجد أسود في العديد من المتنزهات في إفريقيا، ولكن الموقع الأكثر احتمالية للمشاهدة هو المجموعة التي تكونت من حديقة ماساي مارا الوطنية في كينيا، ومتنزه سيرينجيتي الوطني في تنزانيا، وهما في الواقع نفس المساحة الجغرافية: السافانا العظيمة في شرق أفريقيا مقسومة بالخط الوهمي للحدود البشرية. يقدر تعداد الأسود في سيرينجيتي بحوالي 3000.

دببة قطبية

الدب القطبيالدب القطبي

أفضل مكان في العالم لمشاهدة الدب القطبي بعيد المنال في البرية هو بلا شك خليج هدسون في شمال كندا، حيث يتجمع حوالي 300 دب قطبي خارج مدينة تشرشل في نهاية شهر أكتوبر للانتظار هناك حتى الشتاء لتشكيل حزمة الجليد التي يمكنهم من خلالها التحرك شمالًا بحثًا عن فرائسهم المفضلة: الفقمة.

النمر البنغالي

النمر البنغاليالنمر البنغالي

النمر البنغالي هو أكبر نوع فرعي من النمور الموجودة وتعيش في الهند ونيبال وبنغلاديش وبوتان وبورما والتبت. يمكن أن تعيش في أنظمة بيئية مختلفة تمامًا، من السافانا إلى الغابات الاستوائية، وهي معروفة بجلدها البرتقالي الأنيق وجعلها الصيد العشوائي أحد أكثر الأنواع المهددة بالانقراض.

تعد رؤية إحدى هذه القطط الجبارة في آسيا تعادل اندفاع المشاعر نفسه عند رؤية أسد في إفريقيا. من أفضل الأماكن التي يمكن ملاحظتها هي منتزه راتامبور الوطني في الهند، على بعد 160 كيلومترًا من جايبور. لا أحد يعرف العدد الدقيق للأفراد الذين بقوا في تلك الحديقة، ولكن يقدر بأكثر من 65. مكان آخر به عدد كبير من نمور البنغال هو حديقة رويال شيتوان الوطنية في جنوب نيبال.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027