اعلان

فوائد تربية الصبار في منزلك.. تعرف عليها

الصبار
الصبار
كتب : سيد محمد

المحتويات

تزيين المنزل بالصبار

خزان المياه

التكيف وقلة المياه

أنواع مختلفة من الصبار

يقال إن الصبار نباتات صالحة لجميع التضاريس ولا تحتاج إلى رعاية، وبالكاد يحتاج إلى الماء ونموهم بطيء ، لذلك لا يحتاجون إلى عمليات زرع أو رعاية أخرى، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن فوائد تربية الصبار في منزلك.

الصبارالصبار

تزيين المنزل

كشفت مرسيدس غارسيا ، مؤسسة حضانة مدينة الصحراء المتخصصة في تنسيق الحدائق ، ومؤلفة كتاب Cactus con corazón أو أكثر من مجرد أشواك، أن نباتات الصبار هي عالم كامل من جمال النبات، لأنها أصلية وغامضة ورائعة ، ستساعدك على تزيين أي ركن من أركان المنزل بطريقة فريدة.

خزان المياة

وأكد غارسيا، أن أسرار الصبار أنها واحدة من النباتات الرائعة التي لديها الكثير لتساهم به في حياتك ومنزلك، ويوجد تحت هذا الاسم مجموعة واسعة من الأنواع التي تتميز بوجود نسيج قادر على العمل كمخزن أو خزان للمياه (يمكن أن يكون الأوراق أو الجذع أو الجذور).

الصبارالصبار

التكيف وقلة المياة

وأكد غارسيا، أنه تشترك أنواع الصبار في خصوصية التمثيل الضوئي على مرحلتين: ليلة ويوم واحد، وهاتان الخاصيتان تجعلهما فعالين للغاية من وجهة نظر المياه ولديهما القليل من احتياجات الري.

وتم وصف آليات التكيف مع الجفاف هذه في عائلة الصبار ، ولهذا السبب تم تسميتها بالنباتات النضرة، وفي وقت لاحق تم اكتشاف أنها كانت موجودة أيضًا في عائلات نباتية أخرى ، لذا فإن المصطلح الأكثر دقة للإشارة إليها هو العصارة.

الصبارالصبار

أنواع مختلفة

وبين الخبير في نباتات الصبار، أن ملكات الصحراء على الرغم من أن النباتات النضرة لها أصول متنوعة ، إلا أن معظمها يأتي من مناخات قاحلة ومتطلبة ، حيث يكون هطول الأمطار منخفضًا.

وبمرور الوقت ، تطورت هذه الأنواع النباتية للتكيف مع ندرة المياه هذه والبقاء على قيد الحياة. يشمل عالم العصارة ما مجموعه 10000 نوع تنتمي إلى حوالي 50 أو 60 عائلة نباتية، بالإضافة إلى الصبار هناك العديد من العائلات الأخرى التي تنتمي إلى هذه المجموعة مثل الصبار ، الأغاف ، اليوكا ، إلخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ«النواب»: الأزمات العالمية زادت الأعباء على موازنة الدولة والمواطنين