المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دربه الجيش وأبطال الحرب.. أسرار أفلام محمود ياسين عن نصر أكتوبر (صور)

أهل مصر
محمود ياسين
محمود ياسين
اعلان

المحتويات

الرصاصة لا تزال في جيبي

مخرج ايطالي في الإسماعيلية

أبطال الحرب يوجهون محمود ياسين

تدريب بالذخيرة الحية

فيلم حائط البطولات

تدريبات ميري

منصات صواريخ حقيقية

يعتبر الشهر الذي توفي فيه محمود ياسين هو نفس الشهر الذي كان نجم الشاشة لانتصاراته، وكان منها الأفلام الشهيرة الرصاصة لا تزال في جيبي وأغنية على الممر وحائط البطولات، ولكن السؤال الأكثر ألحاحا هو كيف نجح النجم في تأدية أدواره في تلك الأفلام واسرار تدريب القوات المسلحة له في الحرب، وستكشف السطور القادمة عن أسرار تنشر لأول مرة عن افلام محمود ياسين عن حرب أكتوبر.

محمود ياسينمحمود ياسين

لايمكن لأحد أن ينسى دور الراحل محمود ياسين في في فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي عن احداث حرب اكتوبر، عن قصة الكاتب احسان عبد القدوس، وهي الرصاصة التي حملها محمود ياسين للإنتقام لشرف إبنة عمه، وهو إنتاج عام 1974 وإخراج حسام الدين مصطفى.

مخرج ايطالي في الإسماعيلية

وكشف محسن علم الدين، المنتج المنفذ الرصاصة لا تزال في جيبي، أن الفيلم قام أبطاله فعلا بتمثيل مشاهد العبور وتدمير خط بارليف، وكانت للمعارك مخرج خاص جاء من إيطاليا لتصويرها، الاستعانة بجيوش من المجاميع وكم كبير من المصورين.

وأكد علم الدين في حديثه لـ"اهل مصر"، أن مسرح التصوير الحقيقي للفيلم كانت مدينة الإسماعيلية وذلك لان المنازل والطرقات لا تزال مدمرة من أثار الحرب، مما جعل الفيلم وكأنه مصور داخل المعركة.

أبطال الحرب ويوجهون محمود ياسين

وتطرق المخرج، إلي ما قام به الجيش في الفيلم ففي البداية شاركت وحدات عسكرية كاملة من الجيش في تصوير المشاهد، وكان ابطال الحرب الحقيقيين موجودين في التصوير وقاموا بعملية توجيه للممثلين أثناء تصويرهم احداث الحرب.

تدريب بالذخيرة الحية

وأضاف علم الدين أن أبطال الفيلم حصلوا على تدريبات بإستخدام الذخيرة الحية والأربي جيه، وكانت أصعبها صعود الحاجز الترابي الذي جسد خط بارليف.

محمود ياسينمحمود ياسين

فيلم حائط البطولات

جسد محمود ياسين في فيلم حائط البطولات دور قائد القوات الجوية في حرب السادس من أكتوبر، ويستعرض الفيلم بطولات قوات الدفاع الجوي وبناء حائط الصواريخ، وبلغت ميزانيته 16 مليون جنيه، وهو من إنتاج عام 1999 وإخراج حسين السيد. وكشف الفنان حجاج عبد العظيم، وهو أحد الممثلين المشاركين في صناعة الفيلم كواليس وأسرار صناعته، والذي جسد دور الشخصية الكوميدية "بلدوزر" داخل الأحداث، حيث تواجد عنصران من الشئون المعنوية بحضور كافة مشاهد الفيلم

محمود ياسينمحمود ياسين

تدريبات ميري

وأكد عبد العظيم في حديثه ل"اهل مصر"، أن ضباط المخابرات أعداد أفراد الفيلم بشكل جيد على القيام بأدوارهم داخل أحداث الفيلم، وقاما بتدريب أفراد الفيلم على اللبس وشد أجزاء السلاح.

منصات صواريخ حقيقية

وأضاف الفنان الكوميدي، أن الكثير من الأسلحة المعروضة في الفيلم حقيقية وفرتها القوات المسلحة مثل منصات الصواريخ التي ظهرت في مشاهد الفيلم حقيقية والبعض الآخر جرافيك.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مصادر حكومية: مد فتح المحلات والكافيهات ساعة إضافية أيام الإجازات والأعياد