اعلان

جزيرة الدمى المرعبة.. ما هي أسرار أكثر جزر العالم المسكونة بالأشباح؟

جزيرة الدمى
جزيرة الدمى

المحتويات

أين تقع جزيرة الدمى

روح الفتاة المعذبة

الفتاة والناسك

تعرف قبل أن تذهب

يمكن أن تجد بيتا مسكونا أو قصرا مهجورا تستولي عليه الأشباح، ولكن المثير للجدل تلكم المرة هو أن تستوطن الأرواح والأشباح جزيرة بأكملها، ولكن لا تستغرب ذلك في جزيرة الدمى، التي قد تعتقد من اسمها إنها جزيرة للأطفال، ولكن الحقيقة أنها قرابين تقدم للروح التي تسكن الجزيرة، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن حقيقة ما يحدث في جزيرة الدمى المسكونة.

أين تقع جزيرة الدمى

وكشف موقع 'لا راثون' الإسباني، أن جزيرة الدمى هي إحدى الجزر التي تقع في المكسيك إلى الجنوب من العاصمة مكسيكو سيتي، وتنتشر عندها مجموعة من البحيرات التي لعبت عبر التاريخ دوراً حيوياً وكبيراً في نشوء بعض أعظم الحضارات التي قامت على أرض وادي المكسيك، كحضارة التولتيك والأزتيك، إحدى هذه البحيرات تدعى سوتيميلكو، وتمتاز بعذوبة مياهها وبمئات الجزر الصناعية الصغيرة التي تغطيها.

جزيرة الدمىجزيرة الدمى

روح الفتاة المعذبة

تعرف هذه الجزيرة الصغيرة، المعروفة باسم La Isla de la Munecas من قبل المكسيكيين، بأنها مخبأة داخل شبكة من القنوات جنوب مدينة مكسيكو سيتي، من المؤكد أنها ستمنحك الزحف. تحتوي كل شجرة في الجزيرة تقريبًا على دمى مشوهة تتدلى من الأغصان، مما يجعلك تشعر وكأنك مراقَب من كل زاوية.

تبدأ القصة وراء هذه المشاهد المخيفة مع ناسك يُدعى دون جوليان انتقل إلى الجزيرة، حيث أمضى الخمسين عامًا الأخيرة من حياته. دون جوليان كانت تطاردها روح فتاة غرقت في إحدى القنوات وجمعت الدمى ونثرتها حول الجزيرة لتهدئة الروح المعذبة، تم العثور على دون جوليان ميتا بعد غرق في نفس القناة.

جزيرة الدمىجزيرة الدمىجزيرة الدمى

الفتاة والناسك

غرقت فتاة صغيرة في الواقع في البحيرة، في حين أن معظم الآخرين بما في ذلك أقاربه يقولون إن دون جوليان سانتانا مجرد تخيل الفتاة الغارقة، وبغض النظر كرس دون جوليان سانتانا حياته لتكريم هذه الروح الضائعة بطريقة فريدة ورائعة ومثيرة للأعصاب - بالنسبة للبعض -: لقد جمع المئات من الدمى وعلقها في النهاية، حول دون جوليان الجزيرة بأكملها إلى نوع من غريب، (بالنسبة للبعض)، أرض عجائب مرعبة مليئة بالدمى.

كشف موقع 'أتلس اوبسكورا'، بدأ دون جوليان سانتانا في جمع الدمى المفقودة من القنوات والقمامة بالقرب من منزله على الجزيرة. ويقال أيضًا إنه قام بتبادل المنتجات التي نماها للسكان المحليين مقابل المزيد من الدمى. لم يقم سانتانا بتنظيف الدمى أو محاولة إصلاحها، بل قام بوضعها بأعين وأطراف مفقودة ومغطاة بالتراب وعمومًا في أي حالة متداعية وجدها فيها. حتى عندما وصلت الدمى في حالة جيدة ، كانت الرياح و حولهم الطقس إلى نسخ متصدعة ومشوهة من أنفسهم.

كما أبقى دون جوليان مقصورته مليئة بالدمى التي كان يرتديها في أغطية الرأس والنظارات الشمسية وغيرها من الأدوات. على الرغم من حقيقة أن معظم الناس وجدوا الجزيرة مخيفة، إلا أن دون جوليان رأى الدمى على أنها حماة جميلة ، ورحب بالزوار ، الذين كان سيظهر حولهم، متقاضى رسومًا رمزية مقابل التقاط الصور، في عام 2001، تم العثور على دون جوليان سانتانا غارقًا في نفس المنطقة التي يعتقد أن الفتاة الصغيرة قد ماتت فيها.

جزيرة الدمىجزيرة الدمى

تعرف قبل أن تذهب

زعم زوار الجزر أن الدمى تهمس ويجب عليك تقديم هدية لهم بمجرد أن تطأ قدمك على الجزيرة لإرضاء معنوياتهم، يذهب دون أن يقول: مكان مخيف للغاية لقضاء الهالوين. بالطبع، يقام Dia de los Muertos في 2 نوفمبر في جميع أنحاء المكسيك وأمريكا اللاتينية، وهو يستحق التجربة أيضًا.

يقع في منطقة Xochimilco على بعد 17 ميلاً جنوب وسط مدينة مكسيكون، أفضل طريقة للوصول إلى هناك هي المغادرة من منطقة Embarcadero Cuemanco، وستستغرق أربع ساعات ذهابًا وإيابًا وتكلفتها 14000 دولار أمريكي أو ما يقرب من 75 دولارًا أمريكيًًا، وترقب بعض الحياة البرية أثناء رحلة القارب، تشمل الكائنات التي يتم رؤيتها بشكل شائع البجع ، وملك الصيادين ، والبلشون ، والعديد من أنواع ثعابين الماء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية