المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مع بداية العام الدراسي الجديد.. اعرف أين تعلم أبطال أكتوبر في مراحل دراستهم الأولى

أهل مصر
أبطال أكتوبر
أبطال أكتوبر

بدأ العام الدراسي الجديد، ويتزامن مع شهر الإنتصارات أكتوبر، ويحلم الوالدان أن يتلقي أطفالهم تعليماً مناسباً، ليصبح أولادهم مثل الأبطال الذين حققوا الإنتصار ولكن السؤال الأهم أين درس هؤلاء الأبطال؟، وستكشف السطور القادمة أين تعلم أبطال أكتوبر

السادات..بطل الحرب والسلام

الساداتالسادات

ولد الرئيس محمد انور السادات بقرية ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية في 25 ديسمبر 1918، وتلقى تعليمه الأول في كتاب القرية على يد الشيخ عبد الحميد عيسى.

كانت دراسة الرئيس السادات الابتدائية في مدرسة الأقباط الابتدائية بطوخ دلكا وحصل منها على الشهادة الابتدائية، وفي عام 1935 التحق بالمدرسة الحربية لاستكمال دراساته العليا، وتخرج من الكلية الحربية بعام 1938 ضابطاً برتبة ملازم ثان.

المشير إسماعيل..وزير الدفاع

المشير إسماعيلالمشير إسماعيل

ولد المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية والقائد العام للقوات المسلحة في حرب أكتوبر، في شهر أكتوبر عام 1917 بالمنزل رقم 8 بشارع الكحالة بشبرا بمحافظة القاهرة، وكان والده كان ضابط شرطة.

حصل اسماعيل على الثانوية العامة بمدارس شبرا، وحاول أحمد إسماعيل الالتحاق بالكلية الحربية ولكنه فشل فالتحق بكلية التجارة، وفي السنة الثانية بالتجارة قدم أوراقه مع الرئيس الراحل أنور السادات إلي الكلية الحربية، لكن الكلية رفضت طلبهما معًا لأنهما من عامة الشعب.

وأصدر الملك فؤاد الأول قرارًا بقبول طلاب الكلية الحربية من عامة الشعب وكانت هذه الدفعة وما بعدها هي دفعة "الضباط الاحرار"، وقدم أوراقه بعد أن أتم عامه الثالث بكلية التجارة، ليتم قبلوه أخيرًا ليتخرج فيها عام 1938.

سعد الدين الشاذلي.. رئيس أركان الجيش

سعد الدين الشاذليسعد الدين الشاذلي

تلقى الرأس المدبرة لخطة حرب السادس من أكتوبر والمسماة "المآذن العالية" ورئيس أركان الجيش المصري الفريق سعد الدين الشاذلي ،العلوم في المدرسة الابتدائية في مدرسة بسيون التي تبعد عن قريته حوإلى 6 كيلو مترات، وبعد إكماله الإبتدائية.

انتقل والد الفريق الشاذلي للعيش في القاهرة وكان عمره وقتئذ 11 سنة، وأتم المرحلة الإعدادية والثانوية في مدارس القاهرة.

المشير الجمسي

المشير الجمسيالمشير الجمسي ولد رئيس هيئة العمليات في حرب أكتوبر محمد عبد الغني الجمسي يوم 9 سبتمبر عام 1921 في محافظة المنوفية بقرية البتانون لأسرة ريفية تتكون من سبعة أشقاء .

ابتسم الحظ الجمسي بانه كان الوحيد من بين أبناء أسرته الذي حصل على تعليم نظامي قبل أ مجانية التعليم، حيث درس في مدرسة المساعي المشكورة بشبين الكوم بالمنوفية،

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع إصابات كورونا في ولاية مينيسوتا بسبب ترامب