المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أسباب نفور الأطفال من أداء الواجبات المدرسية وكيفية التغلب عليها

أهل مصر
الاطفال
الاطفال

عادة ما يتمرد الأطفال على الواجبات المنزلية لأن لديهم أشياء أخري يحتاجون القيام بها كالعلب ومشاهدة التلفاز،فالكثير من الأطفال لا يحبون الجلوس والدراسة.

تكشف بعض الدراسات انه إذا تم الاهتمام بتعليم الأطفال من قبل الوالدين فإنهم يفعلون الأفضل، فكل والد يريد أن يدرس طفله جيداً وينجح في الحياة لكن يكره الأطفال الدراسة بالرغم من وعي بعضهم بأهميتها.

الاطفال الاطفال

أسباب كره الأطفال للدراسة

يجدها بعض الأطفال مملة حيث إنهم مضطرون لتعلم نفس الأشياء بشكل متكرر يوميًا، فعلى أولياء الأمور أن يهتموا أيضاً بالأنشطة الترفيهية والألعاب إلى جانب تجربة طرق مختلفة للتدريس قد يجدها الطفل مثيرة لاهتمامه، ما يساعده في حب الدراسة.

عدم مكافأة الطفل عند إنجاز الواجبات المدرسية.

الاطفال الاطفال

يجب على الآباء الانتباه إلى تقدير أبنائهم ومكافأتهم من وقت لآخر مما يدفعهم إلي حب الدراسة والاهتمام بها، وأيضًا إلى السعي للتفوق، أحياناً يعمل الطفل بجد لكنهم يحصلون على درجات قليلة، يجب ألا تعاقبه أو تعنفه في تلك الأوقات عليك تشجيعه وتحفيزه على متابعة اهتماماته والتفوق في تلك المجالات.

الاطفال الاطفال

كيفية تشجيع طفلك على الدراسة بشكل جيد

يجب تخصيص مكان مناسب للدراسة، حيث إن البيئة الجيدة مهمة جداً فمن الضروري الحرص على الغرفة الهادئة مع الحد الأدنى من الإزعاج، وأقنع طفلك أن الواجبات المنزلية جزء عادي من الحياة اليومية وقبولهم ذلك، من أولى الخطوات التي تجعله يتوقف عن كره الدراسة.

تشجيع التواصل المفتوح والصادق حيث أن خلق من الألفة، ما يجعله يشعر بالراحة في التعبير ومشاركتك مشاكله أو أفكاره فيما يتعلق بتعليمة، واحترام رأيه حتى لو كنت لا توافقه يساعده تفوقه الدراسي وبناء ثقة في نفسه وأفكاره.

التركيز على اهتمامات طفلك

عندما يتم مراعاة اهتمامات طفلك وإشراكه في عملية تعليمية تكون الدراسة ممتعة وانخراطه في التعليم سهل، فشجعه على اكتشاف هواياته وممارستها.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
"ومن الفرحة ما قتلت".. وفاة برلماني سابق بعد ظهور مؤشرات فوز زوجته بانتخابات النواب بسوهاج