المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مع أول يوم دراسة.. اعرف زعماء العالم الذين تعلموا في مصر

أهل مصر
جامعة القاهرة بدون مكتب تنسيق
جامعة القاهرة بدون مكتب تنسيق

يعتبر أول يوم في الدراسة، يتمني كثير من الآباء والأمهات يحبون أن يحصل أطفالهم على أعلي درجات التعليم، وأعلي المناصب، ولكن الكثير منا لايعلم من هم زعماء العالم الذين تعلموا في مصر.

ياسر عرفات

ياسر عرفاتياسر عرفات

ولد في القاهرة لأسرة فلسطينية، وأبوه عبد الرؤوف عرفات القدوة الحسيني من غزة، وجدته مصرية، أنهى تعليمه الأساسي والمتوسط في القاهرة حيث اكتسب في تلك الفترة لهجته المصرية ، وفي سن السابعة عشرة من عمره قرر الدراسة في جامعة الملك فؤاد (جامعة القاهرة حاليًا)، فدرس الهندسة المدنية، وتخرج في عام 1950، في أثناء حرب 1948 ترك عرفات الجامعة، وذهب إلى فلسطين مع غيره من العرب وسعى للانضمام إلى الجيوش العربية المحاربة لإسرائيل.

ابو مازن

أبو مازنأبو مازن

ولد محمود رضا عباس، في مدينة صفد في فلسطين التي كانت حينئذ خاضعة للانتداب البريطاني، لأب يعمل في التجارة. بعد بدء العام الدراسي السابع له في صفد، اضطر للرحيل مع بقية أفراد أسرته إلى سوريا بعد احتلال فلسطين في عام 1948 وتهجير غالبية سكانها الأصليين إلى الدول العربية المحيطة.

وصل بداية إلى قرية البطيحة في الجولان، وبعدها توجه إلى دمشق لينتقل بعدها إلى مدينة إربد في الأردن لمدة شهر، إلى أن حضر أخواه الكبار وأمه من صفد، ليتجهوا جميعا بعدها إلى سوريا إلى قرية التل. بعد عدة أشهر انتقلوا إلى دمشق، بسبب حاجتهم للعمل.

تلقى تعليمه الثانوي في سوريا والجامعي في جامعة دمشق. ثم التحق بجامعة القاهرة لدراسة القانون.

الملك فيصل

الملك فيصل الثانيالملك فيصل الثاني

درس الملك فصيل الثاني ملك العراق المرحلة الابتدائية في مدرسة المأمونية التي كانت واقعة في منطقة الميدان ببغداد كما درس فيما بعد في كلية فيكتوريا الانكليزية الواقعة في مدينة الإسكندرية في مصر مع قريبه الحسين بن طلال ملك الأردن السابق وأنهى دراسته الابتدائية في سنة 1947.

الملك حسين

الملك حسينالملك حسين

تنقل الملك حسين والذي كان عند نشأته يحظى بلقب أمير خلال دراسته الابتدائية بدأ من الروضة بست مدارس أخرها كان الكلية الأسلامية، وأراد جده الملك عبد الله له أن ينضم إلى مدرسة هارو، التي تخرج منها ونستون تشرشل وذلك بعد أن إكمال دراسته الابتدائية، إلا أنه تقرر إرساله إلى إلى كلية فيكتوريا في الإسكندرية في مصر، والتي كانت تدار وفق التعليم الإنجليزي.

الملكة صوفيا

الملكة صوفياالملكة صوفيا

قضت جزءً من طفولتها في مصر أفريقيا حيث درست في مدرسة مرموقة هي كلية فيكتوريا E.G.C المعروفة حاليا باسم (كلية النصر للبنات) بمدينة الأسكندرية في مصر وذلك خلال فترة نفي الأسرة من اليونان خلال الحرب العالمية الثانية، ثم عادت الأسرة إلى اليونان في العام 1946.

عبد ربه منصور هادي

ولد في 1 سبتمبر 1945 في قرية ذكين، مديرية الوضيع في سلطنة الفضلي، ودرس في درس في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية عام 1966، حاصل على درجة الماجستير من أكاديمية ناصر العسكرية بجمهورية مصر العربية ((سلاح الدبابات ))عام 1970،

صدام حسين

صدام حسينصدام حسين

كان رئيسًا للعراق منذ عام 1979 حتى فقد السلطة على العراق عندما وصلت القوات الأمريكية إلى بغداد في 9 أبريل 2003.

التحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1962 وغادر للعودة إلى العراق عام 1964.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حكماء المسلمين: رفع دعوى قضائية على شارلي إيبدو لإساءتها للرسول والإسلام