المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إرسال صوبات زراعية لسطح القمر

أهل مصر
الفضاء
الفضاء

سجل فريق من العلماء البريطانيين ضمن مشروع صيني طموح لإنتاج الغذاء على سطح القمر، ويهدفون إلى إرسال صوبات إلى سطح القمر على أمل زراعة القمح والبطاطا الحلوة والجزر والبصل والريحان والثوم، التي يمكن في النهاية إطعام رواد الفضاء الموجودين هناك.

ويتوقع إرسال أول صوبات زراعية إلى الفضاء كجزء من مهمة القمر الروبوتية "Chang'e 6" الصينية المقرر إجراؤها في الفترة بين 2023 أو 2024، التي سميت على اسم إلهة القمر الصينية.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تسببت طموحات الصين الواسعة بمجال الفضاء في إثارة قلق الحكومات الغربية، وخاصة الجيش، إذ منعت الحكومة الأمريكية وكالة ناسا من التعاون مع علماء من النظام الذي تعتبره منافسًا تقنيًا وإقليميًا.

ويرأس فريق المملكة المتحدة البروفيسور خافيير مارتن توريس بجامعة أبردين، الذي كان مستشارًا لفيلم الخيال العلمي The Martian لعام 2015، وتدور أحداث العمل عن رائد فضاء، يلعب شخصيته النجم العالمي مات ديمون، تقطعت به السبل على الكوكب الأحمر وعليه زراعة البطاطس لضمان بقائه على قيد الحياة.

من جانبه قال البروفيسور مارتن توريس: "إذا ذهبت إلى القمر أو المريخ، عليك أن تنظر إلى صوبة يمكنك زراعتها، حتى تستطيع استخدامها لإطعام رواد الفضاء هناك".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تراجع في عدد الإصابات عن أمس.. الصين تسجل 16 حالة جديدة بفيروس كورونا