المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أول سعودية تدخل موسوعة جينيس بأكبر لوحة فنية من القهوة

أهل مصر
اكبر لوحة قهوة
اكبر لوحة قهوة

حققت الفنانة التشكيلية السعودية عهود عبدالله المالكي، إنجازاً عالمياً بتسجيلها رقمًا قياسيًا جديد في موسوعة جينيس بأكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة.

وقالت السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية العالمية، إن المالكي أول سعودية تحقق لقباً فردياً من هذا النوع، معتبرة ذلك خطوة استثنائية في تسجيل المواهب من المنطقة العربية.

وتنحدر الفنانة السعودية من ضواحي حي النسيم في مدينة جدة السعودية، حيث سلطت اللوحة الضوء على 7 شخصيات ريادية هامة في تاريخ المملكة العربية السعودية وجارتها الإمارات العربية المتحدة.

واستعرضت اللوحة صورتين عملاقتين للأبوين المؤسسين للمملكة والإمارات، وهما الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتضمنت اللوحة الفنية صوراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

واستخدمت المالكي حوالي 4.5 كج من القهوة غير قابلة للاستهلاك، ومزجتها مع الماء، للحصول على 4 درجات مختلفة من اللون البني، كما زينت إطار اللوحة بزخرفة السدو، الذي يعد أحد أنواع النسيج في شبه الجزيرة العربية ويمثل في المملكة جزءاً من واجهات التراث الوطني وهو مدرج في قائمة التراث الثقافي بحسب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة- اليونسكو.

وقالت المالكي: "تطلبت اللوحة 45 يوم عمل بلا انقطاع، وقد استعنت بشاهدين وتصوير متواصل للإيفاء بمتطلبات تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي، هدفي الأسمى هو التذكير بالعلاقة الأخوية الضاربة في جذور التاريخ بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

تابعت: "حملت اللوحة اسم نسيج 1، وامتدت على مساحة 220 متر مربع، وتكونت من 7 قطع قماشية قطنية متصلة ببعضها البعض، تحليت بالصبر بهدف الخروج بأفضل عمل فني ممكن، واستطعت الرسم بأربعة درجات مختلفة من اللون، كما استخدمت معدات رسم بأحجام مختلفة".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تراجع في عدد الإصابات عن أمس.. الصين تسجل 16 حالة جديدة بفيروس كورونا