المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إجراءات احترازية عالية المستوى.. كيف استقبلت المدارس الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد؟

أهل مصر
الدراسة
الدراسة

بدء العام الدراسي الجديد اليوم الأحد، حيث شهدت المدارس العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كمراعاة التباعد الاجتماعي وتوفير مستلزمات التطهير للوقاية من الإصابة بالفيروس المستجد، مع الحرص على مستوى الطلبة الأكاديمي.

الدراسة الدراسة

فاتبعت جميع مدراس مصر تقريبا، أثناء حفلة استقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد، قواعد التباعد الاجتماعي، فمجرد الدخول من بوابة المدرسة ستفاجئ برذاذ كحولي على ملابسك، كما تقوم أحد العاملات برش الكحول في جميع أطراف المدرسة، حيث يسلم للجميع ماسكات وقاية، ولا يسمح لأحد بخلعها بالإضافة إلى توافر المواد المطهرة بكل فصل.

واستعدت المدرسة بأعداد الكتب وقوائم الأسماء للفصول وكتابة الجدول واعمال الصيانة، ولنظافة لكل فصل كما حصل الطلاب على الكتب الدراسية.

الدراسة الدراسة

وقالت أحد أولياء الأمور، إنه حدث تغيير ملحوظ في شخصية ابنتها نتيجة اتباع إجراءات الحظر ومكوثها بالمنزل فترة كبيرة، فلم تعد تتحدث كالسابق ونسيت معظم ما درسته بالمواد السابقة، وتدهور في صحتها النفسية لذلك حرصت على عودتها للدراسة وللممارسة تمرينات السباحة.

وقالت أحد المعلمات: "لقد كان هناك عدة دورات لتعريف المدرسين بقواعد النظام التعليمي الجديد في ظل أزمة كورونا"، مشيرة إلى أن المدارس تطلب من كل مدرس عمل فيديو كاستعداد لنظام التعليم عن بعد.

الدراسة الدراسة

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تراجع في عدد الإصابات عن أمس.. الصين تسجل 16 حالة جديدة بفيروس كورونا