اعلان

رسومها تتجاوز 150 ألف دولار.. تعرف على المدارس الأغلى في العالم

أعلي مدرسة فيالعالم
أعلي مدرسة فيالعالم
كتب : سيد محمد

تبدأ تلك الأيام العام الدراسي الجديد، وعلى عكس مجانية التعليم في مصر، يمكن أن يكون التعليم في الخارج مكلفًا ، سواء في المرحلة الابتدائية أو ما بعدها، في كل عام ، لا يلتحق الآلاف من خريجي المدارس الثانوية بالجامعة بسبب نفقات الكلية، ، ومع ذلك يظل الآلاف عاطلين عن العمل لأنهم يفتقرون إلى المهارات اللازمة لسوق العمل المتطور، حيث تنفق الطبقة الغنية آلاف الدولارات لتعليم أطفالها، وستكشف السطور القادمة عن أغلى المدارس في العالم

كشف موقع 'worldatla' أنه تبلغ قروض الطلاب في الولايات المتحدة حوالي 1.5 تريليون دولار على عكس المدارس الداخلية التقليدية التي تتميز بالطعام الذي لا طعم له ، والاستحمام البارد ، والعاملين في الفوج ، يدرس الأطفال من العائلات الثرية في مدارس ذات تعليم جيد ، وحمامات سباحة مدفأة ، وجاكوزي ، وصالات رياضية 5 نجوم.

أغلي مدارس في العالمأغلي مدارس في العالم

1-معهد أوف ديم روزنبرج

اوف ديم روزينبرجاوف ديم روزينبرج

وأكد الموقع، أن أغلى المدارس في العالم تتركز في سويسرا، حيث توفر معظم هذه المدارس تعليمًا دوليًا وتجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم. معهد أوف ديم روزنبرج auf dem Rosenberg في St Gallen ، في سويسرا هو أغلى مدرسة في العالم حيث تبلغ رسوم الدراسة والصعود أكثر من 150،000 دولار.

تعتبر معهد أوف ديم روزنبرج على الرغم من أنها من بين أقدم المدارس في سويسرا ، إلا أن المؤسسة تحدد عدد الطلاب بما لا يزيد عن 260 طالبًا من جميع أنحاء العالم.

معظم الطلاب الذين يدرسون في المعهد هم من عائلات ريادية ويستعدون لتولي أعمال عائلية، حيث تشمل الأنشطة اللامنهجية ركوب الخيل والجولف والتزلج على الجبال والشطرنج والمبارزة. يتم قبول حوالي 99 ٪ من الطلاب في المؤسسة في جامعات عالمية رائدة.

2-كلية ألبين

كلية ألبينكلية ألبين

تتقاضى كلية ألبين بو سولي Collège Alpin International Beau Soleil في أولون بسويسرا أكثر من 140،000 دولار سنويًا في الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة. بصرف النظر عن المنهج الأكاديمي ، تقدم الكلية أيضًا أنشطة مشتركة للمناهج الدراسية مثل التزلج على الجبال والقفز بالمظلات والغوص البحري وركوب الدراجات. تتسع المدرسة المرموقة لحوالي 250 طالبًا.

3-معهد لو روزي

لي روزيلي روزي

يتقاضى معهد لو روزي Le Rosey Rolle بسويسرا حوالي 130،000 دولار سنويًا للرسوم الدراسية والصعود إلى الداخل. أُطلق على المدرسة اسم 'مدرسة الملوك' لأنها تستقبل عددًا كبيرًا من الأطفال من العائلات المالكة.

تحتوي المدرسة أيضًا على قصر على ضفاف البحيرة وجاكوزي وغرف بخار وساونا ومركز إبحار وملاعب تنس. خلال أشهر الشتاء في يناير وفبراير ومارس ، تنتقل المدرسة إلى حرم جامعي مختلف.

4-مدرسة كوليج دو ليمان

كوليج دو ليمانكوليج دو ليمان

كوليج دو ليمان (CDL) هي مدرسة نهارية داخلية دولية في فيرسوا ، سويسرا. إنها من بين أكثر المدارس تميزًا في العالم حيث يبلغ إجمالي الرسوم الدراسية والداخلية أكثر من 94،300 دولار. تقبل المدرسة ما يقرب من 2000 طالب من 100 دولة. يوفر تعليمًا دوليًا معتمدًا من قبل المجلس الأوروبي للمدارس الدولية ورابطة نيو إنجلاند للكليات. يتكلم الطلاب المتخرجون من المؤسسة اللغتين الإنجليزية والفرنسية بطلاقة.

عولمة التعليم

المدارس السويسرية باهظة الثمن ، لكنها لا تزال قادرة على تجنيد الطلاب من جميع أنحاء العالم. تدرس هذه المدارس الخاصة باهظة الثمن في ظل أنظمة تعليمية مختلفة تتراوح من المناهج البريطانية والأمريكية إلى البكالوريا الدولية.

يكتسب هذا الاتجاه شعبية في جميع أنحاء العالم حيث تسعى المدارس المرموقة لتوفير تعليم على المستوى الدولي لجذب الطلاب وإعدادهم للفرص العابرة للحدود، وتقوم المدارس المرموقة بتزويد الطلاب بمعرفة اللغات والثقافة الأجنبية للسماح لهم بالاندماج في المشهد متعدد الجنسيات في عالم العولمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً