اعلان

مدرسة الكهف.. أغرب مكان للدراسة في العالم

مدرسة الكهف
مدرسة الكهف

المحتويات

مدرسة داخل كهف

أسباب إنشاء المدرسة

مدرسة بمميزات خاصة

إغلاق المدرسة

لمحة داخل قويتشو

شلال هانقشو

عاد العام الدراسي من جديد بكل ما يحمله من جيد وسيئ، وتتوجه أنظار أولياء الأمور من آباء وأمهات إلى المدارس، ولكن يعرف العالم بعض المدارس المختلفة عن أي مدرسة أخرى، لا توجد بها سلالم أو جدران، ومن تلك المدارس هي مدرسة الكهف والتي ستتحدث عنها السطور القادمة.

مدرسة الكهفمدرسة الكهف

مدرسة داخل كهف

كشف موقع 'ترافيل دودز'، أنه يقع كهف Dongzhong في مكان صغير يسمى في قرية مياو Mao الجبلية في مقاطعة زيون Ziyun في الصين ، وهو ليس كهف عادي بل يحوتي على مدرسة الكهف أو مدرسة كهف دونج زونج Dongzhong Mid-Cave الابتدائية في كهف في الصين، ودونج زونج نفسها تعني 'في الكهف'، وهو مكان للتعلم منذ عام 1984.

من الواضح أن الكهف ، الذي تم تشكيله من آلاف السنين من النحت بفعل الرياح والمياه والتحولات الزلزالية ، هو مكان جميل وفريد من نوعه للحصول على التعليم ، لكن سكان مياو لم يختاروه لمنظره الجميل.

وتعد قويتشو ، المنطقة الجنوبية الغربية التي توجد فيها مياو ، هي واحدة من أفقر مقاطعات الصين، أدى نقص المياه والغذاء الناجم عن التصحر والجفاف إلى جعل المنطقة تكافح بانتظام لإبقاء سكانها على قيد الحياة لإيجاد فكرة تلك المدرسة.

مدرسة الكهفمدرسة الكهف

أسباب إنشاء المدرسة

أكد الموقع، أنه أدى الافتقار إلى كل شيء آخر للعيش إلى نقص الموارد التعليمية، وبالنسبة لمعظم الأطفال في المحافظة ، التعليم ليس خيارًا، ومع القليل من الدعم المتاح من الحكومة ، قرر شعب مياو تولي التعليم بأيديهم.

واجه أهالي القرية مشكلة افتقارهم إلى الموارد اللازمة للبناء وعدم وجود أموال لبناء مبنى، قرروا إنشاء كهف واحد في مدرستهم الابتدائية ، وأطلقوا عليها اسم مدرسة Mid-Cave الابتدائية، وافتتحت في عام 1984 ، وظفت 8 معلمين لتعليم 186 طالبًا.

.

مدرسة الكهفمدرسة الكهف

مدرسة بمميزات خاصة

اعتاد الطلاب على قضاء ما يصل إلى ست ساعات يوميًا للسفر من وإلى المدرسة سعياً وراء المعرفة بعيدًا عن جمال الكهف الطبيعي ، هناك القليل جدًا للمدرسة المتواضعة، توجد فصول دراسية ومكاتب خشبية للتدريس وملعب كرة سلة مؤقت للاستراحة.

ومع ذلك ، على الرغم من تصميمه الداخلي العاري ، فقد وجد المعلمون العديد من الفوائد الطبيعية للتدريس هناك - فالصوتيات مثالية لتدريب الكورال ، وعلم الأحياء هو الخبرة العملية بفضل تدفق السحالي والخفافيش ، وهو ملاذ لتعليم علم الأحياء.

مدرسة الكهفمدرسة الكهف

إغلاق المدرسة

وأوضح الموقع، أنه لسوء الحظ ، رأت الحكومة الصينية بشكل مختلف ، وفي أوائل عام 2011 أغلقت المدرسة. قالوا 'الصين ليست مجتمع الكهوف'، أدت الآثار الإيجابية التي أحدثتها المدرسة والغضب المعلن للمعلمين الساخطين إلى دفع الحكومة إلى توفير مرفق حديث لشعب مياو.

مدرسة الكهفمدرسة الكهف

لمحة داخل قويتشو

ليس هناك الكثير للقيام به للسياح في مقاطعة قويتشو فيما يتعلق بحياة المدينة ، ولكن الاستمتاع بالطبيعة متاح بوفرة. هناك العديد من الأماكن للتنزه حول هذه الجبال الجميلة ؛ مكان واحد لا تريد أن تفوته هو الشلال.

شلال هانقشو

بالقرب من المدرسة ، يعد شلال هانقشو Huangguoshu أكبر شلال في الصين، راقب خطوتك وهي تصل إلى هناك ، فالطرق زلقة والأدغال شائكة!

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي