اعلان

إصابة كافة مقيمي أحد دار مسنين وأغلب موظفيه بفيروس كورونا

دار مسنين The Andbe Home
دار مسنين The Andbe Home

أدى تفشي فيروس كورونا في موجته الثانية والتي يواجهها عدد من دول العالم خلال الفترة الحالية إصابة كافة المسنين الموجودين بدار رعاية المسنين في كانسان بمقاطعة نورتون بالولايات المتحدة الأمريكية، والبالغ عددهم 62 مسن، وذلك وفق ما صرحت به الإدارة الصحية بالمقاطعة.

وتعود ملكية دار رعاية المسنين 'The Andbe Home' كمنشأة ملك القطاع الخاص بالمقاطعة، وفيها تم الإبلاغ عن أكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا في البلاد خلال الأسبوعين الماضيين، ما دفع الإدارة الصحية بإجراء فحص سريع على موظفي الدار، والذي تبين وبعد الفحص إصابة أغلبهم بفيروس كورونا المستجد.

دار مسنيندار مسنين

وأوضح موقع 'CBS News'، أن المقاطعة قامت باتخاذ إجراءاتها الوقائية للحيلولة دون إصابة عدد جديد من مواطني المقاطعة، حيث أفادت في بيان أخير لها بأنه سيتم اتخاذ خطوات أكثر فاعلية لمنع تفشي جديد، كما سيتم عزل المقيمين في غرفهم مع عدم السماح للزوار بالدخول للمنشأة خوفا على صحة المقيمين بالداخل، وتم إخطار الجميع بتلك الإجراءات الجديدة حتى أقارب النزلاء.

وتم نقل إحدى الحالات من دار المسنين للمستشفي وذلك لحاجتها لرعاية صحية مركزة، بينما يتم إخضاع باقي المرضي إلى البروتوكول العلاجي التي أقرته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مرضي كورونا.

دائما ما تبلغ ولاية كانسان عن أكثر من 700 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوميا، وخلال الفترة الحالية تحظي بأعلي أرقام لها منذ بداية فصل الخريف الجاري.

حيث أنه وفي الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة والبيئة بكانساس بأنه تم الإبلاغ عن أكثر من 100 حالة بسجن الولاية والواقع في مقاطعة نورتون خلال الأسبوعين الماضيين، كما أنه وفي وقت سابق من الشهر الجاري، حذر عدد من مسؤولي وزارة الصحة بالولاية من أن كانساس متوقع لها 'خسارة المعركة' ضد فيروس كورونا وذلك لظهور حالات تفشي للفيروس جديدة وكبيرة، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

من جانبه، قال لي نورمان، رئيس قسم بوكالة أسوشييتد برس وعضو منتدب في الولاية بأن سكان الولاية لا يلتزمون بأية إرشادات للصحة العامة أو التباعد الاجتماعي وحتى عدم ارتداء الأقنعة أو تجنب التجمعات العامة فيما بينهم، متوقعا أن تزيد الحالات لـ900 حالة خلال الفترة المقبلة.

وتابع: 'نحن نسير في الاتجاه الخاطئ تماما، ويجب الألتزام المجتمعي والعمل بشكل جماعي في محاربه ذلك الفيروس العالمي الذي يهدد الأرواح في كافة دول العالم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين