اعلان

صلوا من أجلي.. جيف بريدجز يعلن إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية

جيف بريدجز
جيف بريدجز

أعلن الممثل جيف بريدجز، والحائز على جائزة الأوسكار، إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية، وذلك عبر تدوينه قام بنشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصير 'تويتر'.

وكتب 'بريدجز' عبر حسابه الرسمي: 'تم تشخيصي بسرطان الغدد الليمفاوية. على الرغم من أنه مرض خطير ، إلا أنني أشعر بأنني محظوظ لأن لدي فريقًا رائعًا من الأطباء تكهن بحالتي، سأبدأ العلاج وسأبقيكم على اطلاع بمستجدات مرضي وحتى التعافي، ممتن للغاية للحب والدعم من عائلتي وأصدقائي'.

وازداد الترابط بين 'بريدجز' ومحبيه عبر العقود الماضية، حيث طلب منهم تذكره دائما والصلاة من أجل شفاءه ويتمنوا له كل ما هو طيب خلال الفترة المقبلة: 'لا تنسوا الصلاة من أجلي، وجميعنا معا'.

جيف بريدجزجيف بريدجز

جيف بريدجز

ولد بريدجز في 4 ديسمبر 1949، وهو ممثل ومغني ومنتج أمريكي ينحدر من عائلة بارزة في مجال التمثيل، كما ظهر في المسلسل التلفزيوني Sea Hunt 1958–1960 مع والده، لويد بريدجز وشقيقه، وهو أحد أكثر الممثلين شهرة في جيله، وحصل على العديد من الجوائز، بما فيها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره كمغني يدمن الكحول بفيلم Crazy Heart عام 2009، فيما كتبت عنه الناقدة بولين كايل: 'هو الممثل الأكثر طبيعية والأقل وعيا بالذات على الإطلاق'.

كما حصل بريدجز على ترشيحات جائزة الأوسكار عن أدواره في The Last Picture Show 1971 - Thunderbolt Lightfoot 1974 - Starman 1984 - The Contender 2000 - True Grit 2010 - Hell or High Water 2016، كما لعب أدوار البطولة في الأفلام الناجحة تجاريًا King Kong وTron Iron Man.

ماهو سرطان الغدد الليمفاوية

يعتبر سرطان الغدد الليمفاوية أحد أنوع السرطانات التي تهاجم الجهاز الليمفاوي بالجسم، وله العديد من الأنواع، منها سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين، وينتشر ذلك السرطان بطريقة منظمة عبر مجموعة من العقد الليمفاوية الأخرى، ويكون انتشاره غير منظم.

من جانبه، أفاد مركز السيطرة على الأمراض بوجود 70 ألف حالة جديدة من 'ليمفوما اللاهودجكين' بالولايات المتحدة عام 2017، حيث توفي أكثر من 20 ألف شخص، ولم يكن هناك سوى 8567 حالة جديدة من سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين، وتوفي بسببها أكثر من 1000 شخص.

جيف بريدجز سرطان الغدد الليمفاوية

WhatsApp
Telegram