اعلان
اعلان

كل حاجة اتقل خيرها.. تحذيرات واسعة من "كوكايين" صيني مضروب يفتك بالمتعاطين

كوكايين مضروب
كوكايين مضروب

تخشى السلطات الأسترالية من ارتفاع معدل الوفيات على غرار الولايات المتحدة بعد وصول كوكايين مصنع من الفنتانيل إلى الشوارع الأسترالية، وهو مخدر قاتل يقضي على المتعاطي بجرعة تعادل أربع حبات فقط من الملح.

وأصدرت دائرة الصحة في نيو ساوث ويلز تحذيراً للجمهور قائلة إن المواد الأفيونية الممزوجة بالفنتانيل والأسيتيل الممزوج بالفينتانيل، تجتاح الأسواق الأسترالية على هيئة مخدر الكوكايين والكيتامين.

ويستخدم الأطباء الفنتانيل بشكل قانوني لتخفيف الآلام، لكن التجار بدأوا في استخدام المادة الكيميائية في المخدرات، بينما كشفت السلطات الأسترالية، عن أن من أعراض تعاطي المخدرات المخلوطة بالفنتانيل هي النعاس أو تحول الجلد إلى اللون الأزرق.

كوكايين مضروبكوكايين مضروب

وقتل العقار عشرات الآلاف من الأشخاص في الولايات المتحدة، مما دفع الرئيس دونالد ترامب، إلى دعوة الصين إلى إعلان الفنتانيل مادة خاضعة للرقابة والتوقف عن ضخه.

من جانبه قال البروفيسور أندرو داوسون، الذي يعمل في مركز معلومات السموم في نيو ساوث ويلز، إن الأشخاص في الولاية الذين تعاطوا مؤخرًا ما يعتقدون أنه كوكايين أو كيتامين ما هو إلا مخدرات مخلوطة بالمادة القاتلة.

وقال البروفيسور داوسون، لصحيفة ديلي تلغراف: 'لقد رأينا العديد من الأشخاص الذين تعاطوا الأسيتيل فينتانيل مؤخرًا دون علم وتسبب لهم بأضرار جسيمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء