اعلان

ناسا ترصد "أشباح" في صور جديدة لكوكب المشترى

صور جديدة لكوكب المشتري
صور جديدة لكوكب المشتري

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا' صورا حديثة قامت بالتقاطها لكوكب المشترى، أحد أكبر كواكب المجموعة الشمسية، أثناء وجود انفجارات زرقاء اللون تحيط به كانت أشبه بالبرق.

فيما قال موقع 'بيزنيس إنسايدر' الأمريكي، إن المسبار الفضائي 'جونو' والذي التقط الصور المثيرة للكوكب ويدور حوله منذ عام 2016، تقوم مهمته بتقديم صورة أكثر تفصيلا عن الكوكب والذي يبعد عن الأرض أكثر من 600 مليون كيلومتر.

وأوضح الموقع أن الغلاف الجوي للكوكب هو من أنتج الموجات الكهربائية المضيئة، حيث تحدث تلك الظاهرة العلمية في شكل الأشباح أو قناديل البحر ، كما تشمل أقراص متوجهة لها.

وعلى كوكب الأرض تحدث تلك الإضاءات الملونة في أعالي الغلاف الجوي أثناء حدوث العواصف ارعدية، حيث تم توثيق تلك الظاهرة لأول مرة عام 1989، حيث توقع العلماء بأن الكواكب الأخرى بالمجموعة الشمسية مثل المشتري لديها ظواهر جوية تماما كما في الأرض، كالرعد والبرق.

من جانبه، قال باحث بملف المسبار 'جونو'، روهيني جايلز، خلال مؤتمر صحفي أخير له بأن الفريق وخلال جمعه لصور الشفق القطبي لكوكب المشتري وجد شيئا غريبا، حيث ظهر ذلك الشئ الغريب كموجات كهربائية لم تستمر سوى بضعه أجزاء من الألف بالثانية.

WhatsApp
Telegram