اعلان

تفرق دمه بين القبائل.. مئات يقتلون شخصا دنس القرآن وحرقوا مركزا للشرطة

تظاهرات في بنجلاديش
تظاهرات في بنجلاديش

أعلنت الشرطة في دولة بنغلاديش أن بأن رجلا قُتل من قبل مئات المواطنين، أمس، بعدما اتهموه بتدنيس القرآن، حيث قاموا بضربه حتى الموت وأحرقوا جثته.

وأوضحت الشرطة، وفق موقع 'Malay Mail' أن المواطنين قاموا بسحب رجلين كانا محتجزين لديهما بهدف حمايتهما بعد اتهامهما بالوقوف أعلى المصحف بالمسجد الرئيسي القريب من الحدود الهندية.

من جانبه، قال قائد شرطة المنطقة عبيدة سلطانة، في تصريحات صحفية أنه تم ضرب رجل حتى الموت قبل أن يحرقوا جثته، فيما نجح الرجل الثاني وكان جريحا في الفرار منهم.

وأضاف 'سلطانة' أن ذلك حدث بعدما اقتحم أكثر من ألف شخص مركز تابع للبلدية، عندما كان الرجلان محتجزين من قبل قوات الأمن، فيما حاولت الشرطة تهدئة الحشد دون جدوى وقام المتظاهرون بالإمساك بالرجل ذي الـ35 عاما ونجحوا في إحراق مركز الشرطة والرجل في الشارع.

جدير بالذكر أن تلك الأحداث تأتي على خلفية زيادة الغضب بين المسلمين وغيرهم من الديانات الأخرى بسبب تعليقات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الرسوم المسيئة للنبي محمد صلي الله عليه وسلم، حيث إنه وفي فرنسا شارك عشرات الآلاف في الاحتجاجات المناهضة لفرنسا هذا الأسبوع، كما تم إطلاق دعوات للتظاهر بعد صلاة الجمعة بعدد من الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل