اعلان

بعد انقراضه 28 عاما.. ظهور جديد لـ"عنكبوت الثعلب العظيم" (صور)

عنكبوت الثعلب العظيم
عنكبوت الثعلب العظيم

عرف عن عنكبوت الثعلب العظيم كونه صياد ليلي معروف بسرعته وخفة حركته، بخلاف وجود 8 أعين سوداء له تمنحه رؤية شاملة لكل ما يدور حوله، والذي اختفي منذ عام 1993 وحسبه البعض بأنه قد انقرض ولن يظهر مجددا، ولكن وبعد مرور أكثر من 27 عام من رؤية البعض له عاد مجددا في الظهور بأحد ملاعب التدريب التابعة لوزارة الدفاع البريطانية.

عنكبوت الثعلب العظيمعنكبوت الثعلب العظيم

وأوضحت صحيفة 'الجارديان' أن العنكبوت كان له مناطق ثلاث دافئة دائما ما يظهر فيهما في أنحاء البلاد، وبعد اختفائه لفترة طالت الـ27 عام ظن الكثيرون بأنه انقرض ولن يظهر مجددا، ولكن اكتشفه 'مايك ويت' على العنكبوت عن طريق المصادفة بعد حلول الظلام في موقع عسكري تابع لوزارة الدفاع البريطانية لم يتم تسميته لأسباب أمنية.

وأوضح 'ويت' أنه وبمجرد سقوط شعلته من يده أرضا ظهر أمامه ذلك العنكبوت الذي كان يراه عندما كان شابا، وهو الرجل الذي وصل لعامه الستين حاليا، ليعبر عن ذلك بسعاده بالغة جراء رؤيته له وهو ما يدل على احتفال جيد بعيد ميلاده الستين كونه يحب مثل تلك الأشياء.

عنكبوت الثعلب العظيممكتشف عنكبوت الثعلب العظيم

ويعتبر عنكبوت الثعلب العظيم أحد أكبر أعضاء عائلة العنكبوت الذئب، ويعيش عبر اصطياد العناكب التي لا تستخدم الشبكات للقبض على الفريسة، كما يأكل الخنافس والنمل والعناكب الصغيرة عبر الإنقضاض على الضحية وحقنها بسم قاتل عبر أنيابه، وهو العنكبوت الذي لا يمثل أي خطر على البشر.

وأضاف مكتشف العنكبوت أنه وبتعقبه له بعد رؤيته نجح في الوصول لعدد من ذكور وإناث ذلك النوع من العناكب ناضجين، وفصائل أخرى عنكبوتيه ولكن لم يتم التعرف عليهما حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين