اعلان

أعلى 10 محاضرين أجرًا في العالم.. ترامب الأغلى

الطلاب أثناء المحاضرة
الطلاب أثناء المحاضرة
كتب : سيد محمد

المحتويات

أغلى محاضرين في العالم

1. دونالد ترامب 

2- رونالد ريجان

3. توني بلير

4. بيل كلينتون

5. رودي جولياني

يعتقد الكثيرون أن سماع حوار أو خطاب لإحدى الشخصيات العامة هو شيء مجاني، ولكن هذا ليس صحيحًا بالنسبة لبعض الشركات والمؤسسات، فقد تفاجأ بمعرفة ما تكسبه بعض الأسماء الكبيرة لبضع ساعات من العمل، بينما تشق طريقك بالكاد للحصول على راتبك، قد تضطر حتى إلى تغيير تخصصك الجامعي إلى التحدث أمام الجمهور، وستكشف السطور القادمة عن أعلى المحاضرين أجرًا في العالم.

وكشف موقع 'سينتيفيد ترينيرز' الكيني، أن السطور القادمة ستوضح أعلى أجور يتقاضاها المحاضرين حول العالم او المتحدثين الرئيسيين بالندوات، ويجب التنويه إنها قد لا تكون قائمة نهائية لأن بعض المتحدثين لا يكشفون عن رسومهم علانية، وهي كالتالي:

1. دونالد ترامب

1-1.5 مليون دولار

ترامبترامب

في عامي 2006 و 2007 ، خصصت شركة The Learning Annex رسومًا باهظة لحضور دونالد ترامب في معرض الثروة العقارية، حيث دفع له مبلغًا ضخمًا قدره 1.5 مليون دولار لكل خطاب في مؤتمر من 17 ندوة، كان على ترامب التحدث لمدة ساعة فقط في كل جلسة، لكن أعضاء الشركة يقولون إنه أعطاهم أموالهم بالبقاء للإجابة على أسئلة الجمهور.

كان هذا بعد أن حصد ترامب بالفعل مليونًا لكل خطاب تحدث في نفس الندوات في عام 2005، وشعرت الشركة أن ترامب يستحق المال، وذلك لأن قلة من الآخرين لديهم الشهرة والذكاء التجاري الذي يمتلكه.

 2- رونالد ريجان

مليون دولار

دونالد ريجاندونالد ريجان

في عام 1989، دفعت مجموعة Fujisankei Communications Group في اليابان لهذا الرئيس السابق مليون دولار لكل خطاب ليأتي إلى اليابان ويقوم بجولة، وألقى ريجان خطابين أثناء وجوده هناك وكذلك تحدث في وسائل الإعلام وأجرى مقابلات.

خلقت عائلة ريغان ضجة كبيرة على المستوى الوطني في اليابان ، مما عزز صورة الشركة.

3. توني بلير

616000 دولار

توني بليرتوني بلير

على أساس المحاضرة تلو المحاضرة ، من المحتمل أن يكون بلير هو المتحدث الأغلى أجراً في العالم. في عام 2009 ، ربح ما يقرب من 616000 دولار لخطابين لمدة نصف ساعة في الفلبين ، وحقق أكثر من 10000 دولار في الدقيقة.

لم يتمكن المستمعون من سماع ما سيقوله مجانًا ، ومع ذلك ، فقد تجاوزت العديد من تذاكر الحدث 500 دولار، وحتى في وقت الأزمات الاقتصادية عندما خفض الكثيرون رسومهم ، ظل بلير منتعشًا ، ربما بسبب الفترة الطويلة التي قضاها كرئيس للوزراء والبصيرة والتحليل الذي يمكن أن يقدمه نتيجة لذلك.

 4. بيل كلينتون

150.000 دولار - 450.000 دولار

بيل كلينتونبيل كلينتون

اعتاد أن يحصل هذا الرئيس السابق على مبلغ 150 ألف دولار وما فوق مقابل إلقاء خطاب، حيث تحدث كلينتون في مجموعة واسعة من الفعاليات في جميع أنحاء العالم من المؤتمرات البيئية إلى اجتماعات الأعمال، وغالبًا ما يروج لأسباب مثل علاج فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، والتمكين الاقتصادي وتنمية القيادة.

ومن المحتمل أن تساهم نفس الجاذبية وقابلية الإعجاب التي جعلته يفوز في انتخابات مرتين في رغبة المنظمات في صرف الأموال الكبيرة لجعله يتحدث، ولكن كلينتون قلص جدول خطاباته لدعم زوجته كوزيرة للخارجية.

 5. رودي جولياني

270.000 دولار

رودي جوليانيرودي جولياني

بينما سمع الملايين من سكان نيويورك يتحدث جولياني مجانًا خلال فترة عمله كرئيس للبلدية ، فإن رسوم التحدث الخاصة به ليست رخيصة وبعد أن تقاعد، ومنذ توليه المنصب ، حصل على ما يقرب من 10 ملايين دولار في رسوم التحدث ، وحقق أغلى حفل له 217000 دولار. تم إلقاء هذا الخطاب في شركة Sage Capital ، وهي شركة أسهم خاصة مقرها سانت لويس ، ومن المحتمل أن يكون ترشيحه للرئاسة قد ساعد في تحديد أرباحه أيضًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل