اعلان

كيف تعلم المدارس الدينية في إسرائيل كراهية العرب؟.. خبير يوضح

تعليم الاطفال الكراهية في المدارس الدينية
تعليم الاطفال الكراهية في المدارس الدينية

نرى صورة الجندي الذي يقوم بقتل طفل رضيع بكل دم بارد، ليستفز ذلك المتابعين، مما يثير التساؤلات كيف وصل هؤلاء إلى تلك الدرجة من القتل بدم بارد؟ أين تعلموا الكراهية للعرب؟ ومن هنا ستكشف السطور القادمة عن كيف تعلم المدارس الدينية في إسرائيل كراهية العرب.

كشف خالد سعيد، الباحث في الشئون الإسرائيلية بمركز يافا للدراسات الاستراتيجية، أنه ينقسم التعليم في إسرائيل إلى نوعين، الأول هو التعليم الحكومي والثاني هو التعليم التابع للجماعات الدينية، وهو التعليم المقدم لأبناء المتدينين أو المتشددين في دولة الاحتلال والمسمين بـ'الحراديم'.

إحلال دم 'الجويين'.

تعليم الاطفال الكراهية في المدارس الدينيةتعليم الاطفال الكراهية في المدارس الدينية

وأكد سعيد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن منهج تلك المدارس الدينية أو المخصصة المتدينين هي تعلم أن 'الآخر أو 'الجوييم' هم مجموعة منم الإرهابيين والقتلة ودمهم حلال ولا توجد على قاتلهم عقوبة.

فتاوى الحاخامات

وأضاف الباحث في الشئون الإسرائيلية، أن هذا التعليم يتشابه مع فتاوى الحاخامات، الذين يدرسون لهم المناهج، وهم مدرسي تلك المدارس، والذين يفتون لإحلال دم كل من هو غير يهودي.

كتب دراسية متطرفة

تعليم الاطفال الكراهية في المدارس الدينيةتعليم الاطفال الكراهية في المدارس الدينية

وبين سعيد، أن هناك كتب صادرة عن المدارس الدينية المتطرفة الصادرة في مستوطنات الضفة الغربية للأطفال، تبيح قتل الأغيار أي غير اليهود، حتى ولو كان جنين في بطن أمه وعندما يحتك الإسرائيلي بالفلسطنيين لا يكون عنده مشكلة في قتلهم.

WhatsApp
Telegram