اعلان

أحمر الشفاه على الطريقة الفرعونية.. روج عمره 7 آلاف سنة

فم نفرتيتي
فم نفرتيتي
كتب : سيد محمد

المحتويات

أحمر الشفاة

الصبغة الحمراء

تعتبر من أهم وسائل جمال وأناقة المرأة هي أحمر الشفاة، ويعتقد الكثير من الناس أن أحمر الشفاة وسيلة حديثة وعصرية، ولكن الحقيقة أن أجدادنا قدماء المصريين عرفوا أحمر الشفاة واستخدمته المصريات لتزيين فيههم، وستجد التماثيل الشهيرة مثل نفرتيتي ستكشف السطور القادمة عن أحمر الشفاة الفرعوني.

أحمر الشفاة

أحمر الشفاة عند المصريين القدماءأحمر الشفاة عند المصريين القدماء

كشفت هالة خلف، أستاذة التاريخ بجامعة عين شمس، أن المصري القديم تمكن من استخدام فنون المكياج ببراعة وصناعته ومعالجة العديد من الحالات المرضية التي، تتعلق بالوجه.

الروج في مصر القديمةالروج في مصر القديمة

وأكدت خلف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه ذكرت أدوات الزينة في بردية طبية تدعى 'بردية إدوين سميث' تعد من أهم البرديات التى تكشف أسرار، و الحياة الطبية فى عهد المصري القديم، وتكشف عن أنه هو أول من صنع أحمر الشفاه من الصبغة الحمراء.

الصبغة الحمراء

أدوات الزينة عند المصريين القدماءأدوات الزينة عند المصريين القدماء

بينما كشف ناصر عبد المنعم محمد، مرشد سياحى لغة ألمانية وصاحب موسوعة ناصر عبد المنعم للحياة الطبيعية والنباتات ، أن مصادر اللون الأحمر أو المغرة الحمراء يستخرج من تراب معدن الهيماتيت وخاصة من الصحراء الغربية بمنطقة الواحات البحرية بالقرب من مناجم استخراج الحديد.

وأكد عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه استخدم المصريون القدماء مصادر أخرى لاستخراج الصبغة الحمراء منها مواد حجرية مثل أكسيد الحديد أو مصادر طبيعية مثل دم الحيوانات أو دم الغزال.

WhatsApp
Telegram