اعلان

إصابة 130 فردا من الحرس الرئاسي الأمريكي بـ "كورونا"

الحرس الرئاسي الأمريكي
الحرس الرئاسي الأمريكي

لم تستطع واقيات الصدر أو الرشاشات النصف آلية والألية من منع تفشي فيروس كورونا مابين جهاز الخدمة السرية الأمريكي والمكلف بحراسة الرئيس الحالي للبلاد دونالد ترامب، والرئيس الجديد المنتخب جو بايدن.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، أن هناك أكثر من 130 فردا من عملاء الخدمة السرية التابعة للحرس الرئاسي قد أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، ويتواجدون حاليا في الحجر الصي بسبب مخالطتهم لعدد من الأشخاص المصابيين.

وأوضحت الصحيفة أن حالات التفشي للفيروس لعملاء الخدمة السرية جائت بعدما سافر عددا منهم بإطار من التجمعات الانتخابية مع الرئيس الحالي دونالد ترامب، والتي كانم خلالها معظم المسؤولين والحاضرين بدون أقنعة للوجه.

وتأتي تلك الإصابات بعد أحداث متنوعه شهدها البيت الأبيض خلال الأسابيع الثلاث الماضية، بما فيها حفل لتنظيم مناسبات انتخابية في 3 نوفمبر، كما واتسمت بأن معظم الحاضرين فيها كانوا بدون ماسك أو قناع وجهة.

من جهتها، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن هناك ما لا يقل عن 30 من عناصر الخدمة السرية ثبُت إصابتهم بفيروس كورونا خخلال الأسابيع الأخيرة.

وأكدت الصحيفة أن هناك حالة من التفش المستمره فيما بين الحرس، ما ألزم 60 من البقاء في الحجر الصحي، حيث قالت المتحدثة باسم الخدمة السرية جولي ماكموري، إنه لن يتم الكشف عن تفاصيل تخص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين العملين، وذلك لأسباب تتعلق بالخصوصية ةالأمن: "صحة وسلامة القوة العاملة لدينا أمر بالغ الأهمية، وإننا نقيّم باستمرار المتطلبات اللازمة للعمل أثناء الجائحة ونضمن بقاءنا مستعدين ومجهزين بالكامل لاداء مهماتنا"، بحسب فرانس برس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً