اعلان

قيمتها 1.9 مليون دولار .. صيني يشتري أغلى حمامة في العالم

أغلي حمامة على مستوى العالم
أغلي حمامة على مستوى العالم

أعلنت أحدى دور المزادات عبر الإنترنت بيعها أغلى حمامة سباق بلجيكية تبلغ من العمر عامين ويطلق عليها اسم 'نيو كيم' مقابل 1.6 مليون يورو، ما يعادل الـ1.9 مليون دولار، ويتم استخدامها في السباقات.

ونظمت منصة 'بيجون بارادي' المتخصصة 'بيبا' مزادا عبر الإنترنت لبيع تلك الحمامه الزاجلة والمصدره من أحدى المزارع البلجيكية لمواطن صيني بسعر قياسي بلغ 1.6 مليون يورو في مزاد علني تم عبر الإنترنت.

أغلي حمامة على مستوى العالمأغلي حمامة على مستوى العالم

وتم إدراج تلك الحمامة الأنثى كأغلى طائر من نوعه على مستوى العالم، حيث أنها تقدمت على ذكر يدعى 'أرماندو' في آخر من منطقة 'فلاندر' قبل وصولها إلى منتطقتها الأصلية، ومن قبل بيع 'أرماندو' بسعر 1.25 مليون يورو عام 2019 لنفس الرجل الصيني.

من جانبه، قال مؤسِس 'بيبا' ومديرها العام، نيكولاس غيسلبريشت، إن سعر بيع الحمامة الزاجلة 'نيو كيم' شكل رقم قياسي عالمي، حيث أنه لم يتم توثيق أية عملية بيع رسميا لهذا السعر من قبل.

وأضاف 'غيسلبريشت'، أن بداية المزاد كان على سعر 200 يورو، ولكنه تطور حتى بلغ 1.6 مليون يورو في المزاد العلني على تلك الحمامة، موضحا أنه لم يكن يظن إطلاقا أن يصل ذلك السعر مقابل تلك الحمامة، وهو ما فاجأة.

وأشار إلى أنه توقع أن يقوم الشاري بزواج الذكر من الأنثي، حيث أن تلك الأنثى تنتمي إلى سلالة مرموقة، مؤكدا أن بلجيكا بها ما يقرب من 20 ألف مربّي للحمام الزاجل والمخصص للمشاركة في المسابقات عالية المستوى.

جدير بالذكر، أن حمام النخبة الأوروبي قد اكتسب شعبيه متزايده في كل أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة، خاصة في الصين حيث تحقق تلك الرياضة مكاسب جمه، حيث أدى اهتمام شراء الأثرياء من أسيا والخليج لتلك الرياضة إلى ارتفاع سعرها بشكل جنوني، خاصة وأن تلك الطيور تأهل لها غريزتها للعودة إلى نقطة انطلاقها إلى قطعها لمئات الكيلومترات بسرعات عالية، بحسب سكاي نيوز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للزعيم