اعلان

"بسبب إدعاءات فوزه بالانتخابات".. مؤسس "تويتر" يكشف عن موعد حذف حساب ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال مؤسس شبكة 'تويتر' جاك دورسي، أمس الثلاثاء، إن تغريدات دونالد ترامب لن تكون محمية بمجرد خروجه من منصبه واقترح أنه قد يتم حظره من المنصة في يناير المقبل.

وكشف دورسي، في شرح سياسة الاختلاف بين المستخدمين العاديين والمسؤولون رفيعي المستوى: 'لدينا سياسة تتعلق بالمصلحة العامة حيث نقوم باستثناءات للقادة العالميين فيما يتعلق بما إذا كانت تغريدة تنتهك شروط الخدمة الخاصة بنا فإننا نتركها'.

وصرح أثناء استجوابه في جلسة استماع لمجلس الشيوخ بشأن شفافية وسائل التواصل الاجتماعي: 'إذا ترك الشخص رفيع المستوى منصبه، فإن هذه السياسة المعينة تختفي'.

وأوضح دورسي، خلال خط سؤاله مع السناتور الديمقراطي مازي هيرونو، أن تغريدات قادة العالم متروكة، حتى لو كانت تنتهك شروط خدمة تويتر، لكن إمكانيات المشاركة محدودة.

في الوقت نفسه كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة 'فيسبوك'، الذي تم استدعاؤه أيضًا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بمعالجة المعلومات، أن موقعه على الويب لديه أيضًا نوعًا ما من التعامل مع حسابات السياسيين عند مقارنته بعامة الناس.

وقال: 'فيما يتعلق بالرئيس ترامب والمضي قدمًا، هناك عدد صغير من السياسات حيث لدينا استثناءات للسياسيين بموجب مبدأ أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على سماع ما يقوله المسؤولون المنتخبون - والمرشحون للمناصب ''.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت