اعلان
اعلان

"افتكرها شجرة".. السماء تمطر 1.85 مليون دولار على منزل شاب إندونيسي

الشاب الإندونيسي والنيزك
الشاب الإندونيسي والنيزك

كان جوشوا هوتاغالونغ، البالغ من العمر 33 عاما، يعمل بجوار منزله، عندما حطم نيزك سقط من السماء على سقف غرفة معيشته فحطمها، والذي كان بحجم كرة القدم في إندونيسيا.

وقالت صحيفة (TheSun)، إن خبراء النيازك وبعد فحصهم لذلك النيزك قدروا عمره بـ4.5 مليار عام، وتعد تلك الكرة إحدى أهم اكتشافات النيازك حول العالم على الإطلاق، ما دفع الإندونيسي إلى بيعها بالجرام على موقع التسوق الإلكتروني (eBay).

دفع ذلك النيزك خبير الصخور الفضائية، جاريد كولينز، للذهاب لمنزل الأندونيسي لتفقد النيزك الذي وقع على سقف منزله من أمريكا، أملا منه في أن يحتوى على أدلة تعود لأصل الحياة، وهو ما حدث بالفعل، حيث قال الأمريكي إنه حصل في أعقاب ذلك على عرض مجنون لشراء النيزك، حتى استقل طائرة من أجل شرائه.

ونجح خبير الصخور الفضائية في شراء النيزك من الأندونيسي، ووزن النيزك ما يقرب من 2.2 كجم، وعرض للبيع على موقع (eBay) مقابل 1000 دولار لكل جرام من النيزك، ما مجموعه 1.85 مليون دولار، وتم شحن الصخرة التي اشتراها "كولينز" لمركز دراسات النيازك في جامعة ولاية أريزونا: "حملت أكبر قدر ممكن من المال وذهبت للعثور على جوشوا".

وقال الإندونيسي جوشوا، إنه وأثناء عمله في صناعه تابوت بالقرب من شارع منزله سمع صوت عاليا جعل منزله يهتز، وحينها شعر بسقوط شجرة عليه، ولكن وبعد استبيان ما حدث عثر على ذلك النيزك، ليبتسم الحظ له ويحصل على ما يعادل راتب 30 عاما من تلك الصخرة.

صنف مركز دراسات النيازك في جامعة ولاية أريزونا النيزك باعتباره من خام الـ"كوندريت كربوني CM1/2"، ونوع نادر للغاية يعتقد العلماء أنه يحتوي على أحماض أمينية فريدة من نوعها، وعناصر أخرى أساسية لبدء الحياة نفسها على مستوى الكواكب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة