اعلان

طبيب الموت.. قتل أكثر من 200 مريض وأحرق جثثهم

هارولد شيبمان
هارولد شيبمان
كتب : سيد محمد

كان ظهور موجة القتل المروعة التي قام بها الطبيب هارولد سيلمان لها ، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة بعد مقتل أكثر من 200 مريض، ان يستحق لقب أكثر القتلة المتسلسلين دموية في التاريخ رجل عائلة متزوج تمكن من حصر 218 جريمة قتل أثناء عمله كطبيب بريطاني شهير.

تميزت والدة شيبمان بشخصية متسلطة بعض الشيء، ولكنها كانت تعاني به، وعندما أصيبت 'فيرا' بسرطان الرئة النهائي، ولهذا السبب التحق هارولظ بكلية الطب وتم قبوله في جامعة ليدز، ولكن فصل من عمله بسبب إدمانه على مسكن الألم Pethidine، قاده إدمانه إلى صياغة وصفات لكميات كبيرة من الدواء، عولج شيبمان من الادمان، وعمل في مصحة جديدة ليبدأ تاريخه الإجرامي.

بدايته

هارولد شيبمانهارولد شيبمان

بدأ هارولد شيبمان فورة القتل في عام 1972 ، ويعتقد أنه قتل ما لا يقل عن 71 مريضًا أثناء عمله في عيادته الأولى ، ومضاعفة هذا الرقم في ممارسة ثانية انضم إليها بعد نطح الرؤوس مع زملائه الذين وجدوه متعجرفًا وفاضحًا وثقة مفرطة.جل عائلة متزوج تمكن من حصر 218 جريمة قتل (وما يصل إلى 250) أثناء عمله كطبيب بريطاني شهير

هارولد شيبمانهارولد شيبمان

الشك فيه

أخيرًا ، في عام 1998 ، لاحظ متعهد دفن الموتى محلي وطبيب آخر العدد الكبير بشكل غير عادي من شهادات حرق الجثث التي قام شيبمان بالتوقيع عليها، كما لاحظوا أوجه تشابه مذهلة في المرضى المتوفين حديثًا أنفسهم ؛ كانت الغالبية من النساء المسنات اللائي تم العثور عليهن جالسات ومرتديات ملابس كاملة ، وليس في الفراش كما هو الحال عادة مع المرضى المصابين بأمراض خطيرة.

على الرغم من هذه القرائن ، تم التعامل مع هذا التحقيق الأولي بشكل رديء

اكتشافه

شيبمان وزوجتهشيبمان وزوجته

نفد حظ شيبمان في وقت لاحق من ذلك العام ، عندما ادعت ابنة ضحيته الأخيرة ، المحامية كاثلين جراندي ، أنه لم يقتل والدتها فحسب ، بل حاول أيضًا إنشاء وصية مزيفة جديدة ، ووصفته بأنه المستفيد الوحيد منها. على عكس ضحاياه السابقين ، لم يتم حرق جثث جراندي ، وكشف تشريح الجثة عن مستويات عالية مميتة من ديامورفين (عقار شيبمان المستخدم في معظم عمليات القتل).

وجدت الشرطة 15 حالة قام ذويها بتشريحهم ماتوا بنفس العقار، وقام شيبمان بتزوير وصاياهم، واستخراج شهادة وفاة لهم .

انتحر في الزنزانة

وقد اتُهم رسمياً بارتكاب 15 جريمة قتل ، وأدين وحُكم عليه بالسجن المؤبد دون عفو ​​عام في عام 2000. وتوفي شيبمان في عام 2004 ، بعد أن انتحر في زنزانته. لم يعترف قط بأي من عمليات القتل.

كان سبب الانتحار أن شيبمان أراد أن يؤمن لزوجته معاش بعد أن شطب من مهنة الطب، وان زوجته المخلصة التي كانت تدافع عنه بدأت تشك فيه وارسلت له خطابا تطلب منه اخبارها بالحقيقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي