اعلان

هولمز.. قصة السفاح الذي أنشأ قلعة الموت وتخصص في قتل الحسناوات

هولمز وقلعة الموت
هولمز وقلعة الموت
كتب : سيد محمد

المحتويات

طفولته

دراسة الطب

نصاب

نشأة فندق الموت

غرف الغاز السام

طابق المحرقة

اصطياد الضحايا

الاحتيال التأميني

مؤامرة إكتشاف هولمز

رحلة القبض على هولمز

لم تذكر قلعة القتل في العالم مقترنة باسم ملك أو حاكم أو حتى قائد عسكري، فلم تكن حتى قلعة دراكولا مخصصة للقتل، ولكن ارتبطت تلك التسمية القاسية بطبيب صيدلي يسمى سموه هولمز، أصبح من أشهر السفاحين والقتلة المتسلسلين في العالم.

طفولته

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

كشف موقع 'هيستوري' الأمريكي أنه يعتبر هولمز أول من حصل على لقب 'سفاح' او قاتل متسلسل موثق بالمفهوم العصري للكلمة، وهو أنيق، مثقف، حاد الذكاء، و يعرف كيف يوقع أجمل النساء في حبائله، وولد مدجت في مدينة غيلمانتون (نيوهامشير) في 16 مايو 1861، كانت نشأته سببا مباشرا في تحوله لسفاح، لأنه والده كان مدمن على الكحول وقاسي في التعامل معه، بينما كانت والدته امرأة شديدة التدين، وجاء ولع هولمز بالجثث من الطفولة، فذات مرة أجبره أصدقائه و هو صغير على لمس هيكل عظمي حقيقي بقصد إخافته، لكن هولمز أصبح من يومها مولعًا بفكرة الموت.

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة

دراسة الطب

درس الطب في جامعة ميتشغان، وقد تخرج منها بعد اجتياز الأمتحانات، وخلال الدراسة كان يسرق جثث المختبر ويشوهها ويدعي انها لأشخاص لقو مصرعهم بالخطأ وذلك من أجل جمع أموال التأمين من بوليصة كل شخص متوفى، انتقل إلى شيكاغو لممارسة مهنة الصيدلة.

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة

نصاب

تزامن مع عمل هولمز في مجال الصيدلة، أنه بدأ في هذا الوقت بالانخراط في العديد من أعمال النصب المشبوهة، والتي أتخذ غطاء لها من العقارات، والصفقات الترويجية، حيث أمضى حياته المهنية المبكرة كمخادع تأمين قبل الانتقال إلى إلينوي قبل معرض شيكاغو العالمي عام 1893 للعمل كصيدلاني.

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

نشأة فندق الموت

كانت لحظة الانتقال إلى إلينوي قبل معرض شيكاغو العالمي عام 1893 للعمل كصيدلاني لحظة تخطيط هولمز لعمله في سفك الدماء، وفي هذا المعرض بنيت مدينة سميت بالمدينة البيضاء على الطراز الأوروبي وتوافد الناس إليها، وهناك بنى هولمز ما أشار إليه بـ'قلعة' والتي لقبت فيما بعد بقلعة الموت، وهي عبارة عن نزل أو فندق.

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

غرف الغاز السام

تكون فندق هولمز أو قلغة الموت من ثلاثة طوابق، أنشأها هولمز بشكل محترف لتكون مخصصة لقتل ضحاياه، وحول أماكن إقامة النزلاء سرًا إلى غرف تعذيب مروعة، حيث انقسمت الغرف في قلعة الموت إلى قسمين رئيسيين، الأول مكون من بعض الغرف المجهزة بفتحات أبواب خفية وخطوط غاز وأبواب مصيدة وبطانات عازلة للصوت.

بينما تميزت بعض غرف القسم الآخر في الفندق أو قلعة الموت الذي أنشأه هولمز بوجود ممرات سرية داخلها وسلالم وممرات تؤدي إلى طرق مسدودة، يمكن أن يمارس فيها هولمز عوايته المفضلة في القتل والتعذيب بمنتهى الحرية

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

طابق المحرقة

كان الطابق الخفي داخل فندق هولمز، هو الطابق الأرضي ، حيث يمكنك داخل القلعة الانتقال من أدوار التعذيب إلي طابق الموت حيث تقاطع عمل هولمز به مع عمل ملك الموت، عبر مزلق مدهون يؤدي إلى الطابق السفلي ، حيث قام هولمز بتركيب طاولة جراحية وفرن وحتى رف من العصور الوسطى.

هولمز وقلعة الموتالمحرقة

اصطياد الضحايا

قاد هولمز العديد من الضحايا - معظمهم من الشابات - إلى الفندق مستغلاً نشاط المعرض، وفي مخبأه يبدأ عمله الإجرامي بخنقهم بالغاز السام ويأخذهم إلى قبو منزله لإجراء تجارب مروعة، وبعد انتهاء التجارب كان أما يقوم بالتخلص من الجثث في الفرن الذي أعده داخل القلعة أو سلخها وبيع الهياكل العظمية التابغة له لكليات الطب.

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

الاحتيال التأميني

لم يتوقف نشاط هولمز على ذلك ففي الوقت نفسه ، عمل هولمز في عمليات الاحتيال التأمينية - حيث كان يجمع الأموال من شركات التأمين على الحياة، تم اعتقال هولمز و سجنه لأول مره في يوليو 1894 في قضية احتيال انتهت في سانت لويس، وأثناء سجنه تعرف هولمز على 'هيدجبيث' سارق قطارات يقضي 25 سنة مدة عقوبته.

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

مؤامرة إكتشاف هولمز

خطط هولمز عن بالنصب على شركة تأمين لأخذ 10,000 دولار عن طريق عمل بوليصة تأمين بإسمه ثم تزوير موته ليأخذ البوليصة، ولكن فشلت خطة هولمز في تزييف موته بعد أن شعرت شركة التأمين بالشك في الأمر و رفضت صرف المبلغ، وجهز موت مساعده 'بيتيزل' في خطة مشابهة للسابقة، ووافق 'بيتيزل' على الخطة حتى تتمكن زوجته من أخذ وثيقة التأمين و اقتسامها مع هولمز و المحامي 'هاوي'، تم الاتفاق على مكان السيناريو في فيلادلفيا و محتواه أن يتنكر 'بيتيزل' في شخصية مخترع، و يقتل في حادث انفجار في معمل، و بالطبع كان على هولمز ان يجد جثة لتحل محل 'بيتيزل'. و لكن عليك ألا تثق في مجرم أبدا، فبدلا من إحضار الجثة قام هولمز بحرق جسد مساعده بعد أن أفقده الوعي باستخدام مادة الكلوروفورم، ونجحت الخطة و بدأ هولمز في استلام أموال وثيقة التأمين. لم يكتفي بذلك بل ذهب ليخدع أرملة 'بيتيزل' لتعطيه وصاية ثلاثة من أولادهما الخمسة (أليس، نيللي. و هاورد)، قام هولمز بقتل الأختين 'نيللي و أليس' عن طريق إجبارهما على البقاء في صندوق محكم الغلق و به فوهة في السقف موصله بخرطوم غاز قادر على خنقهما، وتم اكتشاف الجثتين لاحقا من قبل المحقق ' فرانك جيير ' الذي تتبع هولمز إلى تورنتو ليجد الجثتين المتحللتين مدفونتين في قبو المنزل، ومقتل الأخ الثالث في كوخ ب إنديانابوليس حيث تم العثور على بقايا عظام الطفل و أسنانه في مدخنة المنزل.

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

هولمز وقلعة الموتهولمز وقلعة الموت

رحلة القبض على هولمز

أكتشف هولمز في 17 نوفمبر 1894، عندما أبلغ السجين 'هيدجبيث' عن هولمز بعد أن تكاسل هولمز في إعطائه عمولته مقابل اسم المحامي الذي أعطاه له، وبدأ البوليس التحقيق في القضية و تفتيش ممتلكات هولمز، خلال حملة تفتيش على فندق هولمز في شيكاغو تسلل الشك إلى رجال الشرطة بعد أن سمعوا من خدم الفندق عن وجود أماكن كان يحظر عليهم الاقتراب منها في الفندق ليكتشفوا قلعة القتل، وأدين هولمز في النهاية بقتل أربعة أشخاص ، لكنه اعترف بما لا يقل عن 27 عملية قتل أخرى قبل إعدامه عام 1896.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني