المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

السجن مدى الحياة لمراهق فشل في سرقة هاتف محمول

أهل مصر
سجن مدرى الحياة لمراهق سرق هاتف
سجن مدرى الحياة لمراهق سرق هاتف
اعلان

قضى رجل ما يقرب من نصف حياته في السجن، وقد لا يُفرج عنه أبدًا بسبب محاولة سرقة فاشلة عندما كان مراهقًا، كان داني ويذرسون، من سكوتسوود، في مدينة نيوكاسل، يبلغ وقتها من العمر 17 عامًا عندما حاول هو ومجموعة من أصدقائه سرقة معطف وهاتف محمول من شخص ما.

انتهى بداني وقتها الأمر مام قاضي محكمة ملكية، بسبب تاريخه من ارتكاب جرائم بسيطة وغير عنيفة، على الرغم من أن محاولة السرقة، لم تنجح ولم يصب أحد في الحادث، وتقرر أنه يجب أن يقضي عقوبة السجن من أجل الحماية العامة، لمدة لا تقل عن 15 شهرًا، ولكن ما لم يعرفه هو ولا والده في ذلك الوقت هو أن داني قد لا يتذوق طعم الحرية مجددًا.

سجن مدرى الحياة لمراهق سرق هاتفسجن مدرى الحياة لمراهق سرق هاتف

ووفقًا لصحيفة "الميرور" البريطانية، فعلى الرغم من أن هذه العقوبة ألغيت الآن، فإن السبيل الوحيد للخروج من السجن لأكثر من 2000 شخص يقضون عقوبات IPP هو تمرير جلسة الاستماع المشروط.

وقال والده موريس ستيفنز لـ MirrorOnline: "هذه الأحكام من المفروض أن تكون لشخص آخر غيره، فخلال فترة وجوده في السجن، عانى من مشاكل في الصحة العقلية وأقدم على محاولات إنتحار كثيرة.

وتعد "IPPs" هي شروط غير محددة المدة، تم تقديمها بموجب قانون العدالة الجنائية لعام 2003، لإبعاد السجناء الخطرين الذين قد يتسببوا في ارتكاب جرائم خطيرة ضد المواطنين.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 2/12/2020