المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شركة أوناش تقدم أول هاتف مضاد للبكتريا في العالم

أهل مصر
هاتف ذكي
هاتف ذكي
اعلان

طورت شركة "Bullitt" أول هاتف في العالم مضاد للبكتريا ويوقف انتشار الجراثيم، يحمل اسم "Cat S42"، والذي يحمل العلامة التجارية "CAT" الاسم المختصر للشركة الأمريكية "كاتربيلر" المتخصصة في تصنيع، وتسويق وبيع المعدات الثقيلة والمحركات.

وتعرف هواتف "كات" بتصميمها القوي والمصنع خصيصًا لتحمل الظروف الصعبة كالصدمات والسقوط من أدوار عالية ويمكنه النجاة من الحرائق، ويفضل استخدامها المهندسين في مواقع الإنشاءات.

هاتف ذكيهاتف ذكي

وعرضته شركة "Bullitt" بـ229 جنيهًا إسترلينيًا، لكن النماذج المجهزة بتقنية "بيوماستر"، المضادة للميكروبات والبكتريا ولن يكون متاحًا حتى مطلع العام المقبل.

وتأمل الشركة البريطانية "Bullitt" في إضافة هذه الميزة على مجموعة من هواتف "Cat" الأخرى في وقت لاحق من العام المقبل، بما في ذلك هاتف "S52" و"S62" المتخصص في التصوير الحراري.

هاتف ذكيهاتف ذكي

ويمنع هاتف "كات" الجديد انتشار البكتيريا بفضل الأيونات الفضية الممزوجة بمواد الهاتف أثناء عملية التصنيع، في حين أنه لا يعمل على تحييد البكتيريا أو الفيروسات بشكل فعال، بما في ذلك فيروس Covid-19، ولكنه يوقف، من خلال منع الميكروبات من التكاثر، تتضاءل أعدادها بشكل طبيعي.

وتدعي Bullitt أن تقنية "Biomaster"، المضاد للميكروبات، تقلل من عدد البكتيريا بنسبة 80% في غضون 15 دقيقة و 99.9 % في غضون 24 ساعة.

يأتي هاتف S42 بميزة مقاومة الماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 35 دقيقة، كما أن غلافه المصنوع من زجاج الغوريلا والفولاذ المقاوم للصدأ لا يتأثر بمثل هذه القطرات، بالإضافة لعدم تأثره بالأوساخ والغبار وتقلبات درجة الحرارة الشديدة والاهتزازات، وهاتف "CAT S62 Pro"، الأخ الأكبر لـ S42 ، يأتي بتصميم أنيق وكاميرا حرارية من نوع FLIR.

هاتف ذكيهاتف ذكي

ومجموعة "Bullitt Group Ltd" هي شركة دولية متخصصة في صناعة الهواتف المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية، مقرها المملكة المتحدة البريطانية، تأسست عام 2009 من قبل كولين بات وديفيد فلويد، وريتشارد وارتون، تصمم بوليت وتسوق وتبيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بالشراكة مع العلامات التجارية العالمية، Caterpillar Inc، و Land Rover.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
إصابات كورونا اليوم أعلى من 400 حالة.. الحكومة تواصل تحذيرها بشأن الفيروس