اعلان

اختراعات مبتكرة خرجت للنور في زمن كورونا.. "دراجة طائرة ومانع الشخير" أبرزها

اختراعات 2020
اختراعات 2020

وصفت مجلة 'التايم' عام 2020 بالأسواء في التاريخ، بسبب وباء كورونا الذي حصد أرواح الملايين، وأفلس الكثير من الشركات وكان العامل الرئيسي في تسريح آلاف العمال وتشريد مئات الأسر، ولكن على الرغم من كل ذلك شهد العالم مئات الاختراعات الطبية والترفيهية التي هدفها تسهيل حياة البشر، وغالبًا ما تغير وجه العالم إلى الأبد، واخترنا لكم 9 اختراعات مبتكرة قدمت لنا في عام الوباء نسردها في السطور التالية:

سماعات أذن طبية تعمل بالذكاء الاصطناعي

أولئك الذين يبحثون عن سماعات طبية جيدة، صممت شركة 'ستاركي' لهم سماعة ذكية، تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي تتميز بتصميمها المريح للأذنين، وتتصل عبر البلوتوث ببعض الأجهزة والهواتف الذكية، لكن أهم ما يميزها هو الذكاء الاصطناعي الذي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز القدرة السمعية، من خلال حجب الضوضاء في الخلفية.

اختراعات 2020اختراعات 2020

مصباح طائر

صممت شركة مقرها السويد مصباح طائر اسمه 'FLYTE' يعمل بالطاقة الكهربائية، له القدرة على التحليق بواسطة الرفع المغناطيسي ويتم تشغيله عبر الهواء.

اختراعات 2020اختراعات 2020

سترة جلدية ذكية

تحمل السترة الذكية اسم 'Flexwarm' تأتي مع عناصر تسخين مدمجة موضوعة على الصدر والمعصم والظهر، لتبقي الشخص دافئًا في الطقس شديد البرودة، وتتميز بمستشعرات خاصة تتيح ضبط درجة الحرار.

سماعات الترجمة الفورية

تم تصميم هذا الجهاز خصيصًا للمسافرين والسماعات تحمل اسم 'Ambassador' وتساعد في الترجمة الفورية للعديد من اللغات.

اختراعات 2020اختراعات 2020

مانع الشخير

يحدث الشخير بسبب تقييد تدفق الهواء في الحلق أثناء النوم وإلى جانب كونه مصدر إزعاج كبير، يمكن أن يكون سببًا للعديد من الأمراض، لذلك إذا كنت ترغب في التخلص من عادات الشخير فإن جهاز 'Snore Circle' أداة رائعة.

طرق ألواح الطاقة الشمسية

سولار رود وايز، مثل اسمها هي طرق مصنوعة من ألواح الطاقة الشمسية تستخدم في رصف الطرق والممرات والأرصفة أو أي سطح مخصص للمشي، وتستخدام الرقاقات الشمسية المحمية تحت طبقات سميكة من زجاج الغوريلا المقاوم للكسر لتوليد الكهرباء من أي سطح.

اختراعات 2020اختراعات 2020

'ماوس' ذكي على شكل خاتم

لا يستغنى عن 'فارة' أجهزة الكمبيوتر مهما كان التطور الذي توصلنا إليه، لذلك صمم 'ماوس' ذكي على شكل خاتم يتم ارتدائه في الأصبع ويحمل اسم 'Padrone Ring' تتصل بأي جهاز عبر تقنية 'البلوتوث' والخاتم مقاوم للماء وضد الكسر.

الدراجة الطائرة

بالتأكيد، نحن على وشك رؤية السيارات الطائرة ونماذج النقل الأخرى المحلقة في السماء بخلاف الطائرات، ولكن الحوامة 'Hoversurf' تعمل على تغيير وسائل النقل الشخصية مع إبقائها رائعة للغاية، وهي عبارة عن دراجة رباعية فائقة السرعة لا يمكنها الإقلاع والهبوط على أي سطح خرساني فحسب، بل تطير أيضًا فوق الأرض بسرعة 60 ميلاً في الساعة.

منقي المياه المحمول

يعد الحصول على مياه الشرب تحديًا كبيرًا عندما تكون خارج المدن الحديثة، ولو كنت من هؤلاء الذين يسافرون كثيرًا ويعشقون رحلات السفاري، فعليك شراء منقي المياه 'Geopress Purifier ' الذي يتيح لك شرب الماء مباشرة من أي تيار جاري دون القلق بشأن أي شوائب أو فيروسات أو بكتيريا.

اختراعات 2020اختراعات 2020

WhatsApp
Telegram