المشرف العام على التحرير داليا عماد

نصائح لربات البيوت.. كيف تنشري الدفئ في منزلك خلال فصل الشتاء؟

أهل مصر
حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية
اعلان

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تنبؤاتها لحالة الطقس خلال الفترة المقبلة، نظرا للانخفاض الكبير في درجات الحرارة التي تشهدها عدد من المحافظات، كما وحذرت بأن الأجواء القادمة ستكون مختلفة عن ما مضي، بنشاط رياح مثير للرمال وأتربة على الطرق الصحراوية، والطرق المكشوفة، وهو النشاط المستمر بجانب الشعور بانخفاض في درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام القادمة.

وقدم موقع "أهل مصر" نصائحه مع انخفاض درجات الحرارة، لربات البيوت لتجهيزات خاصة يجب عليها القيام بها من أجل الحفاظ على دفئ المنزل وتجنب أمراض الشتاء كالبرد وغيره، حيث لوحظ بأن إرتداء الجواكت الثقيلة واحتساء المشروبات الساخنة ليس كافي للتغلب على برودة الطقس في الشتاء.

* وضع السرائر بالمنزل

يجب أن تقوم ربه المنزل بإبعاد أسرة كافة أفراد العائلة عن الجدران في الغرف، حيث أن تواجد السرير بجوار الحائط يزيد من شعور البرودة لدى الأشخاص في المنزل.

* المفروشات الثقيلة

ينصح البعض باستخدام أغطية أسرة ثقيلة من الصوف، وتساعد مثل تلك الأغطية عند وضعها بالقرب إلى البشرة على الحماية من فقدان الجسم لحرارته، وتساعد في الحد من الأرق نتيجه البرد الشديد خلال ساعات الليل.

* تغيير درجة حرارة الجسم

أحدى أبرز الطرق التي يعشقها الكثيرون وتساعد على التدفئة بشكل سريع هو ارتداء الملابس الثقيلة والأغطية والبطاطين، وتناول السوائل الدافئة مثل الشاي والشوكولاته الساخنة، وتؤدي تلك الطرق للتدفئة بشكل سريع.

* غلق النوافذ

يعتبر غلق النوافز أحد أبرز العوامل التي تجعل الهواء البارد يتسرب إلى المنزل بشكل كبير، حيث يمكن التغلب على تلك المشكلة عبر وضع زجاج مزدوج أو تغطية النافذة بالستائر بعد غلق النوافذ بشكل جيد، وينصح استبدال الستائر الرقيقة بأخرى أكثر ثقلا وسمكا، كالصوف، لحماية المنزل من برودة الهواء.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرلمان العربي: تسييس قضايا حقوق الإنسان بالدول العربية ابتزاز مرفوض من هيومن رايتس