المشرف العام على التحرير داليا عماد

مع انخفاض درجات الحرارة.. أطعمة شتوية تعزز شعورك بالدفئ

أهل مصر
حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية
اعلان

مع الانخفاض الكبير الذي تشهده كافة محافظات الجمهورية خلال الفترة الحالية وذلك بسبب بدء فصل الشتاء جغرافيا في مصر، يلجأ بعض المواطنين للاستعانه بالأطعمة التي من شأنها رفع درجات حرارة الجسد وحمايته من أدوار الأنفلونزا الموسمية.

ويقوم البعض بالاعتماد على شوربة العدس كونها أحدى الأطعمة التي يُفضل تناولها خلال فصل الشتاء لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والفوائد الصحية، بخلاف مدها للجسم بالطاقة والدفء، كما أن هناك عددا من المأكولات الأخرى التي تعطي للفرد شعورا بالدفئ وتقيه من انخفاض درجات الحرارة يقدمها لكم "أهل مصر"، بحسب ما جاء بموقع health line الأمريكي.

* السحلب

يعتبر أحد الوجبات الغذائية الغنية بالكالسيوم والفسفور، بالإضافة إلى احتواءه على فيتامين ب12 وفيتامين د، حيث يعتبر وجبة متكاملة للصغار والكبار، ويمد الجسم بقيم غذائية متكاملة، ويمنح الشعور بالشبع، كما ويساعد على زيادة معدل حرق الدهون ويشعر الجسم بحرارة أعلى، حيث يعطى الجسد طاقة تدوم لساعات طويلة بخلاف احتوائه على عناصر عدة كالبروتين.

* حمص الشام

بخلاف الفوائد الصحية التي يحتويها حمص الشام، غير أنه المشروب الأكثر تناولا في الأسر المصرية خاصة خلال فترات الشتاء القارصة، لما يحتوية على العديد من الفوائد الصحية، ومده للجسم بالبروتين والطاقة، كما ويعمل على انخفاض مستوى السكر في الدم.

* الكركم

يعد الكركم أحد أنواع التوابل التي تستخدم بالطب الصيني التقليدي، من أجل الوقاية والشفاء بعد التعرض لنزلات البرد بسبب وجود مواد مضادة للأكسدة في تركيباته بخلاف امتصاصه للرطوبة الزائدة بالجسد، وحيث يمكن إعداد كثير من الوصفات بأنواع مختلفة من التوابل.

* الفلفل الحار

يحتوى الفلفل الحار الساخن على مركبات تعمل على تدفئة الجسم، حيث أنه يعمل كمسكن للآلام، وفي حالة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، يمكنك الاعتماد عليه لحين تمام الشفاء.

* البصل

جرى استخدام البصل في الطب الصيني التقليدي، كمنشط فعال لمد الجسم بالطاقة، وللمساعدة في زيادة التعرق ومعالجة الأمراض الناتجة عن الطقس البارد، بخلاف كونه مضاد حيوي قوى وفعال للجسم.

* البطاطا

تعطي البطاطا للجسد سعرات حرارية قوية وتكسبه الحرارة اللازمة للتدفئة، علاوة على احتوائها على فيتامين أ الذي يتوافر بكثرة فيها ويساعد على إمداد الجسم بالطاقة الحرارية المميزة، كما أنها أحدى النشويات وتدفئ الجسم وتزيد من الطاقة فيه، ولكن يجب الانتباه إلى عدم تناولها بكميات كبيرة حتى لا يزيد الوزن.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرلمان العربي: تسييس قضايا حقوق الإنسان بالدول العربية ابتزاز مرفوض من هيومن رايتس