اعلان

بعد حادثة وفاء عامر.. تعرف على أبرز 5 نجمات تعرضن للتحرش

وفاء عامر وشقيقتها أيتن
وفاء عامر وشقيقتها أيتن
كتب : سيد محمد

أثارت حادثة تعرض الفنانة وفاء عامر للتحرش الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن طاردتها سيارة، ونشرت على صفحتها صورة السيارة التي طاردتها لكي تفضح المتحرش، وكتبت 'متحرش'، وهناك الكثير من المشاهير تعرضن للتحرش، وكانت لديهن الكثير من الجرأة في أن يبوحن عن قصص تحرشهن، وستكشف السطور القادمة عن أبرز خمس نجمات تحدثت عن تجربة تحرشهن.

1-اليس ميلانيو

اليس ميلانيواليس ميلانيو

كشف موقع 'ايفري داي هيلث' الامريكي، أنه تم اعتماد حالة اليس ميلانو في بدء حركة #MeToo على Twitter في عام 2017، تقول أليسا ميلانو إنها تعرضت للاعتداء الجنسي في سن المراهقة لكنها التزمت الصمت حيال ذلك.

وأكدت ميلانيو، أنها بعد ثلاثين عامًا، مستوحاة من شهادة فورد، مؤخرًا عن قصتها في Vox قائلة: 'لقد استغرق الأمر سنوات بعد اعتداءي للتعبير عن التجربة لأصدقائي المقربين، واستغرق الأمر مني ثلاثة عقود لأخبر والديّ أن الاعتداء قد حدث، أنا لم أقدم بلاغا للشرطة، ولم أخبر المسؤولين قط، لم أحاول أبدًا إيجاد العدالة لألمي لأن العدالة لم تكن أبدًا خيارًا'.

وتستكمل ميلانو قائلة: 'بالنسبة لي ، فإن التحدث بصوت عالٍ يعني استعادة واحدة من أسوأ اللحظات في حياتي، كان ذلك يعني التعرف على وجود مهاجمي عندما لم أرغب في شيء أكثر من أن أنسى أنه سُمح له بالسير على هذه الأرض على الإطلاق، هذا ما يمر به كل ناجٍ، يعني سرد ​​قصصنا أن نكون عرضة للهجمات العامة والسخرية عندما كانت 'جريمتنا' الوحيدة هي الاعتداء في المقام الأول '.

2-جابريل يونيون

جابرييل يونيونجابرييل يونيون

كشفت ممثلة هوليوود لـ Redbook في عام 2018، أنها عانت من اضطراب ما بعد الصدمة خلال جولتها الكتابية لمذكراتها، حيث كشفت غابرييل يونيون سابقًا في مقال لصحيفة لوس أنجلوس تايمز أنها تعرضت للاغتصاب تحت تهديد السلاح عندما كانت تعمل في متجر أحذية Payless منذ 26 عامًا.

وعلقت يونيون على حادث الاعتداء الجنسي: 'لم أكن أدرك مدى الحاجة إلى الكثير من الناس لإخراجها، أن يكون هناك شخص ينظر إليهم في أعينهم ويقول'أنا أصدقك' بكيت كثيرًا. لقد تحدثت كثيرًا مع 'مدرب حياتي' على سكايب، لأن الفظائع التي كنت أتعرض لها تسببت في اضطراب ما بعد الصدمة'.

3-لوسي هيل

لوسي هيللوسي هيل

افتتحت الممثلة لوسي هيل أوائل عام 2018 على Twitter و Instagram ، قائلة: 'لم أفهم الاعتداء الجنسي حتى الليلة'، حسبما أعتقد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين سُكروا واستُغلوا. لقد حدث لي ولأشخاص أعرفهم. إنه شائع جدًا.. لحسن الحظ لم أصب بأذى، لا شيء يؤلمني بشدة'.

4-لينا دنهام

لينا دنهاملينا دنهام

شاركت لينا دنهام قصتها عن الاعتداء الجنسي في كتابها، وتلقت بعض ردود الفعل الخطيرة، حيث حاول المراسلون العثور على مهاجمها واستجوابها عما إذا كانت تأسف لكونها ثملة في تلك الليلة وأن 'شخصيتها ومصداقيتها كانت موضع تساؤل في كل مرة بدوره'.

تشرح الممثلة والكاتبة الفتيات في مقال لـ BuzzFeed: 'مثل الكثير من النساء اللاتي تعرضن للاعتداء الجنسي ، لم أبلغ الكلية أو الشرطة بالحادثة... كنت أخشى ألا يصدقني أحد'.

5-المطربة ليدي جاجا

ليدي جاجاليدي جاجا

توضح كلمات أغنية نجمة البوب ​​ليدي غاغا 'Til It Happens to You' مدى دقة تداعيات النجاة من الاغتصاب في سن 19 عامًا، وفقًا لمجلة Vanity Fair.

أوضحت غاغا، أن اللوم هو خيط مشترك يمر عبر العديد من الناجين، قالت: 'بسبب الطريقة التي أرتدي بها ملابسي، والطريقة التي أكون بها استفزازية كشخص، اعتقدت أنني جلبتها على نفسي بطريقة ما'، مشيرة إلى أن الأمر استغرق سنوات من العلاج لمساعدتها على البدء في الشفاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار