اعلان

لحظة انفجار مركبة إيلون ماسك الفضائية خلال هبوطها (فيديو)

مركبة ايلون ماسك الفضائية
مركبة ايلون ماسك الفضائية

أطلقت شركة 'SpaceX' أحدث نموذج أولي لها من المركبة الفضائية المشار إليها بالرقم التسلسلي 9، وتحمل اسم 'SN9' لأول اختبار لها على ارتفاعات عالية، إذ اتبعت نفس المسار البالغ ستة أميال مثل سابقتها 'SN8' وانتهت بنفس النتيجة؛ انفجار المركبة الضخمة خلال محاولة الهبوط.

وأقلعت 'SN9' في حوالي الساعة 3:24 مساءً بالتوقيت الشرقي من منشأة اختبار بوكا تشيكا التابعة لشركة SpaceX ، في ولاية تكساس، وبدا أنها حققت جميع العلامات لرحلة ناجحة أثناء صعودها في السماء؛ بداية من التنفيس مرورًا بإيقاف تشغيل المحركات واحدة تلو الأخرى بالإضافة إلى تأدية 'بيللي فلوب'.

واصطدمت المركبة بالهدف البالغ طوله ستة أميال بعد حوالي أربع دقائق من الرحلة ثم نجحت في إجراء هبوط ديناميكي هوائي على جانبها أثناء عودته إلى الأرض، ولم يكن النموذج الأولي قادرًا على المناورة في الوضع الرأسي قبل الهبوط على منصة الإطلاق، مما أعاق قدرتها على الهبوط بنجاح.

وسقطت مصحوبة بصوت اصطدام يصم الآذان، لتنفجر مشكلة شعلة لهب برتقالي لامعًا تاركًا سحابة غبار، لكن النار لم تنتشر على نطاق واسع بحسب ما ذكرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

ووفقًا للصحيفة 'البريطانية' من غير الواضح حتى هذه اللحظة احتفال إيلون ماسك بإطلاق المركبة 'SN9' بنجاح مثل التجربة السابقة الذي وصفها الرئيس التنفيذي إيلون ماسك بالمهمة التي حققت نجاحًا، لكن الملياردير الأمريكي تعهد مؤخرًا بأخذ استراحة من تويتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً