اعلان

بيع نيازك فضائية في مزاد علني.. بينهم قطعة عمرها 7 مليار سنة

صخور نيازك
صخور نيازك

يستطيع عشاق الفضاء الآن امتلاك قطع قادمة من ما وراء طبقة الستراتوسفير، قبل استقرارها على سطح الأرض، وتضم قطعًا نادرة من النيازك وغبار الفضاء، ومن المقرر أن يبدأ بيعها في مزاد على الإنترنت غدًا الثلاثاء.

ويمكن أن تكلف الصخور الفضائية حوالي 250 دولارًا، وقد تم جمعها من الحطام الذي سقط على الأرض من السماء، وأثارت القائمة على المزاد الحماس قبل البيع لجذب عشاق الفضاء الذين يريدون امتلاك قطعة صغيرة من الكون الخارجي.

صخور نيازكصخور نيازك

وتشتمل المجموعة على نيزك يحتوي على غبار نجم عمره 7 مليارات عام، وأحجار كريمة فضائية مغطاة بالحديد ورابع أكبر شريحة من القمر.

وتضم المجموعة قطعة كبيرة من صخور المريخ التي تقدر قيمتها بنحو 30 ألف دولار إلى 50 ألف دولار، تحمل فقاعات من الغلاف الجوي للكوكب بداخلها، وفقًا لصحفة 'ديلي ستار' البريطانية.

صخور نيازكصخور نيازك

ويقول جيمس هيسلوب، رئيس قسم العلوم والتاريخ الطبيعي في دار كريستيز: 'كل شخص لديه صورة في ذهنه عن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه النيزك؛ جسم خارج كوكب الأرض يشتعل نتيجة لتعرضه للحرارة العالية نتيجة احتكاكه بالغلاف الجوي لكوكب الأرض أثناء اختراقه.

وتابع: 'نادرًا ما تنجو هذه الأجسام من هذا الهبوط الجهنمي وتبدو في النهاية مثل الصورة التي في مخيلتنا عن هذه النيازك، ويشرفني أن أؤتمن عليها وبيعها'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»