اعلان

استوحي إطلالة مختلفة من ملابس الفراعنة.. من البليسية إلى الشال

الدولة الفرعونية
الدولة الفرعونية

ظهرت براعة المصرى القديم فى شتى المجالات؛ فاستطاع أن يخلق بعبقريته حضارة لامثيل لها في مجال الفنون والعمارة والطب والهندسة والأزياء.

وكما دلت المعابد على مدى تفوق المصريين بمجال العمارة، أظهرت الرسوم على جدرانها مدى أناقة السيدة المصرية القديمة واهتمامها بإطلالتها؛ فنجد رسوم لحلي ومجوهرات كانت تضعها النساء فى تلك الفترة، بالإضافة إلى شكل الأزياء التى ارتدتها بكثير من التوابيت.

ونقدم لكى تصميمات مختلفة لفساتين النساء بالعصر الفرعونى، وتستوحى منها إطلالة تخطف الأنظار وتبهر الجميع.

الدولة الفرعونية

الأزياء فى العصر الفرعونى

امتد العصر الفرعونى لمئات السنين، وانقسم إلى ثلاث عصور رئيسىة وهما القديم والوسيط والحديث، وتطور فيهم الزى الفرعونى؛ ففى العصر القديم ارتدت نساء الفراعنة زى يطلق عليه النقبة وهو قطعة قماش ملفوفة على الوسط ويشبه 'الجيب' بعدها تطور الزى ليشمل قطعتين جيبة وقميص ضيق للجزء العلوى من الجسم، وتطورت أزياء النساء بالعصر الفرعونى الوسيط فاتخذت نمطا مختلفا قليلا عن العصر القديم.

الدولة الفرعونية النقبة

وكان الرداء عبارة عن قميص ضيق يبقى الكتف اليمنى متجردة، والثاني رداء خارجي فضفاض ينسدل فوق اليد اليسرى، يربط من الأمام فوق الثدي وكان مصنوعا من الكتان.

الدولة الفرعونية البليسيه

بينما تطورت الأزياء بشكل كبير في العصر الحديث، وارتدت المرأة الفرعونية شالا على الرداء الخارجى، كما ارتدت ثوبين واحد فوق الآخر؛ فالفستان الأول كان زى داخلى شفاف، بالإضافة الى ظهور البيليسيه وهو ثوب فضفاض من أسفل، ويغطى من الرقبة إلى القدمين، ذو أكمام مع معطف قصير ومزركش، بينما كانوا يرتدون الفساتين خلال الاحتفالات كفستان الخرزة الموجود بمتحف بوسطن.

الدولة الفرعونية

الدولة الفرعونية

الدولة الفرعونية

الفستان الخرز

فستان الخرز

الدولة الفرعونية

الإطلالة الفرعونية المناسبة لكل فتاة

يتناسب زى فستان الخرز مع الفتيات النحيلات ذو الجسم المستطيل بينما يجب على الفتاة التى تمتع بجسم كمثرى اعتماد فستان بنفس تصميم البليسيه.

الدولة الفرعونية

WhatsApp
Telegram