اعلان

رغم مرور ربع قرن.. حوار «بي بي سي» مع ديانا مازال يثير الجدل

الاميرة ديانا
الاميرة ديانا

رغم مرور أكثر من ربع قرن، إلا أن أصداء الحوار الصحفي أجرته إذاعة بي بي سي البريطانية مع الأميرة ديانا، مازال يثير الجدل، والذي فجرت فيه الأميرة ديانا مفاجأة اعترفت من خلاله بخيانة زوجها، كما كشفت فيه عن سبب فشل زيجتها فقالت: 'لقد كنا ثلاثة بهذه الزيجة، فكانت مزدحمة للغاية'. الاميرة ديانا

وكشف تقرير أن موافقة الأميرة ديانا على إجراء حوار مع مراسل هيئة البي بي سي، مارتن بشير، كانت بسبب خدعة تعرض لها شقيق الأميرة ديانا، فأظهر بشير لشقيق الأميرة ديانا سبنسر، بيانات مصرفية مزورة تشير إلى أن ديانا كانت تخضع لتنصت أجهزة الأمن وأن 2 من كبار مساعديها كانا يتقاضيان أموالا لتقديم معلومات عنها، مما دفع مراسل شبكة البي بي سي لتقديم اعتذار لأبنائها أثناء مقابلة تليفزيونية له بالقناة الرابعة.

.

الاميرة ديانا

وقال 'مارتن': 'لم أُرد يوما إيذاء الأميرة ديانا، ولا أظن أني فعلت ذلك بأي شكل من الأشكال، وإني غير مسؤول عن تطور الأحداث'.

.

الاميرة ديانا

الاميرة ديانا

واتهم الأمير وليام دوق كامبريدج هيئة البي بي سي، بأنها خذلت والدته وسممت علاقتها مع أبيه فقال في بيان: 'أرى أن الطريقة المخادعة التي أجريت بها المقابلة، أثّرت بشكل كبير على ما قالته والدتي، وأسهمت المقابلة كثيرا في جعل علاقة والديّ أسوأ، وأضرت من وقتها بآخرين لا حصر لهم'.

الاميرة ديانا

وأضاف: 'إنه لأمر يبعث على حزن لا يوصف أن تعرف أن نقاط خلل في (بي بي سي)، أسهمت بشدة فيما أصابها من خوف وارتياب وعزلة أتذكرها من تلك السنوات الأخيرة معها'.

وأجريت مقابلة الأميرة ديانا مع مارتن بعام 1995، والتي بلغت نسبة مشاهديها بإنجلترا لـ 20 مليون شخص .

الاميرة ديانا

الاميرة ديانا

WhatsApp
Telegram