اعلان

12 ساعة شغل.. الفتيات يقتحمن مغاسل السيارات: مافرقش معانا كلام الناس (صور وفيديو)

سيطرت الفتيات والنساء خلال الفترة الأخيرة على المهن الخاصة بالرجال، ورصد موقع أهل مصر إحدى مغاسل السيارات التي يقوم بالعمل فيها فتيات.

ومن خلال هذا التقرير، رصدنا آراء العاملات داخل المغسلة بشأن أصعب المواقف التي تعرضوا لها وعن أسباب دخولهم في مجال السيارات وخاصة غسيل السيارات.

وتحدث إحدى العاملات بالمغسلة عن قدرتهم على العمل قائلة: بقى عندنا الشجاعة الكاملة على العمل في الشارع، وعندنا طموح نكبر ونعمل فروع أخرى للمغسلة.

وأضافت عن صعوبة المهنة: 'هيا مش صعبة خالص لازم نجازف ونتعب ونخوض التجربة، بنواجه صعوبات كتير لو كنا نحب العمل في هذا المجال والفكرة نفسها مختلفة وعجبتنا احنا كابنات'.

وأشادت سلمى، إحدى عاملات المغسلة بـ ثقة أهلمهن فيهن، وأنهن قادرات على تحمل المسؤولية، وقالت: 'أهالينا مبسوطين بينا وأقنعناهم أن الشغل مش عيب'.

وتحدثت سلمى على مواعيد العمل التي يقضونها داخل المغسلة قائلة: 'احنا يومياً بنكون موجدين من الساعة 10 صباحاً لـ الساعة 10 مساءً ومدة الشغل 12 ساعة'، ووجهت نصيحة للشباب العاطلين قائلة: 'انزل اشتغل الشغل مش عيب لازم تكتسب خبر والشغل مش هيجي طول منتا قعيد دون شغل، ووجهت نصيحة أخرى للبنات التي تخجل من العمل وقالت : لازم تشيل من دماغها المجتمع وكلام الناس والفشل موجود ولكن لازم نخوض التجربة مرة واثنين وثلاث إلى ان يأتي النموذج الصحيح للشغل'.

WhatsApp
Telegram