اعلان

كيف تحمي حساباتك الشخصية على الموبايل من الاختراق.. اعرف التفاصيل (فيديو)

كيف تحمي حساباتك الشخصية على الموبايل من الاختراق
كيف تحمي حساباتك الشخصية على الموبايل من الاختراق

كشف أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات عن بعض الأمور الهامة التي تتعلق بعمليات الاختراقات، موضحا أن هناك 4 أنواع من الاختراقات تتمثل في اختراق الموبايل عن طريق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك اختراق من خلال الحسابات البنكية، وهناك اختراق لأجهزة الكمبيوتر الشخصي، واخيرا اختراق 'راوتر' الانترنت.

وأكد السخاوي، خلال حواره لبرنامج 'صباح البلد' على فضائية 'صدى البلد' صباح اليوم الإثنين، أن أشد أنواع الاختراقات هو اختراق 'راوتر' الإنترنت، موضحا أنه في حالة اختراق الراوتر يستطيع المخترق معرفة ماذا تتصفح، وبامكانه معرفة ارقام الفيزا الخاصة بك في حالة إجراء عملية دفع الكتروني.

ونصح السخاوي، بضرورة استخدام إصدار غير اصدار ويندوز 7، نظرا لأن هذا الاصدار يتعرض لهجمات اختراق كثيرة، بعد أن رفعت شركة مايكروسوفت الدعم عنه.

وأوضح خبير أمن المعلومات، أن هناك خاصية لتزوير الأرقام يطلق عليه 'سبوفنج كول'، يقوم المخترق بتزييف الرقم ويظهر للضحية على أنه رقم جهة رسمية، ومن خلال هذه العملية يستطيع المخترق تنفيذ عمليته، لذلك شدد على ضرورة توخي الحظر من مثل هذه الأفعال والتحقق من المتصل قبل الإدلاء بأي معلومات سرية تخصه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً