اعلان

ورق تواليت من نفايات القهوة.. شركة ألمانية تتحدى الأزمة الأقتصادية بفكرة خارج الصندوق

ورق تواليت من نفايات القهوة
ورق تواليت من نفايات القهوة

بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، اضطرت إحدى الشركات الألمانية وتدعى 'هاكلي'، إلى استخدام نفايات القهوة في صناعة أوراق التواليت، حتى تتمكن من الاستمرار في إنتاجها مع هذه الأزمات الاقتصادية.

وبعد انتشار فيروس كورونا وفرض قيود الإغلاق في جميع دول العالم، استفادت الشركة الألمانية بشكل كبير، وذلك بعد إقبال الكثير من المستهلكين على تخزين الكثير من ورق التواليت، ولكن بعد الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، ثم ارتفاع تكاليف الطاقة الكهربائية بشكل كبير، قررت شركة 'هاكلي' تقديم طلب إفلاس في الفترة الأخيرة.

ورق تواليت من نفايات القهوة

ولكن للخروج من هذه الأزمة والتخلي عن القرار الأخير، حاول الخبراء في الشركة الوصول إلى حل مناسب لاستمرار العمل، وبالفعل توصلوا إلى فكرة خارج الصندوق والتي كانت مذهلة لدى الجميع، وهي استخدام نفايات القهوة المطحونة إلى ورق تواليت.

وبالفعل بدأت الشركة في إنتاج أول دفعة من ورق التواليت من خلال استخدام نفايات القهوة، الأسبوع الماضي، في أحد مصانع الشركة الموجود في دوسلدورف.

ورق تواليت من نفايات القهوة

وقالت كبيرة مسؤولي التسويق في الشركة، كارين جونغ، إن الهدف الآن هو تشكيل من 20 إلى 25% من حبيبات البن مادة مناسبة لصنع ورق التواليت، وذلك حتى تحصل محل لب الخشب، المعروف بسعره المرتفع خاصة منذ عام 2020.

وأوضحت جونج أن هذه الفكرة المذهلة أنقذت الشركة، بعد أن لجأت في وقت سابق إلى إجراءات الإفلاس بسبب زيادة تكاليف الطاقة.

وهذا ليست المرة الأولى التي تخرج علينا فيها شركة 'هاكلي' بفكرة خارج الصندوق، إذ إنه منذ عامين استطاعت استخدام العشب المزروع في راينلاند لاستخدامه في الصناعة بدلًا من قطع الأشجار.

ورق تواليت من نفايات القهوة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً