اعلان

قبل انتهاء 2022.. كم مليونير في مصر في العام المنصرم؟

كم مليونير في مصر
كم مليونير في مصر

بحسب تقرير حديث من شركة 'هينلي آند بارتنرز'، عن الثورات في إفريقيا لعام 2022 المنصرم، فإنه يبلغ عدد المصريين الذين يمتلكون أكثر من مليون دولار 16.9 ألف شخص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كم مليونير في مصر في عام 2022.

كم مليونير في مصر

وتأتي مصر كثاني أغنى دولة في إفريقيا من حيث الثروات الخاصة بثورة قدرها بحسب التقرير 207 مليارات دولار.

ويقسم التقرير عدد الأغنياء في مصر إلى أربع فئات، الفئة الأولى هي من تملك ثروة بأكثر من مليون دولار ويبلغ عددهم 16.9 ألف شخص، بينما الفئة الثانية ممن يمتلكون أكثر من عشرة ملايين دولار وهم الذي يُطلق عليهم 'المالتي مليونير'، ويبلغ عددهم 880 شخص.

وعدد المصريين الذين يمتلكون أكثر من 100 مليون دولار يبلغ 57 شخص، بينما عدد المصريين الذي يملكون أكثر من مليار دولار يبلغ سبعة أشخاص، وهم المليارديرات.

مليونير كم مليونير في مصر

ويوجد في مصر أكبر عدد من المليارديرات في قارة إفريقيا.

وبحسب التقرير فإن إجمالي الثورات في مصر تراجع بنسبة 23% خلال آخر عشر سنوات، منذ عام 2010 حتى عام 2021.

وتأتي جنوب إفريقيا كأغنى دولة في قارة إفريقيا من حيث الثورات الخاصة، بثورة قدرها التقرير العالمي بـ 651 مليار دولار، ثم مصرـ وبعدهم نيجيريا بثورة قدرها 228 مليار دولار.

مليونير

كم مليونير في مصر

أشهر مليونير في مصر

عقب رجل الأعمال نجيب ساويرس على التغريدة التي انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، (أنا داخل 2023 بـ 6 مليار دولار أنت داخل بإيه؟).

وقال 'ساويرس'، في مداخلة هاتفية لبرنامج 'حضرة المواطن'، المذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، مع الإعلامي سيد علي، إن الحساب الذي نشر تلك التغريدة مزور ولا يمثله، مشيرًا إلى أنه لم يكتب هذا الكلام نهائيًا.

وهاجم 'ساويرس' صاحب الحساب المزيف والذي ينتحل شخصيته، قائلًا: 'من يقوم بذلك هو شخص فارغ و دمه ثقيل'

وأضاف: 'في واحد كل سنة قاصدني وبيزور الأكونت الخاص بي ويخرج بالتغريدات دي، ولكن أنا متربي على الرضا وعلى شكر ربنا ومعرفش الكلام الفارغ دا'.

وتابع: 'إحنا عيلة غير مبهرجة وملناش في المظاهر وأي حد يعرف أولادنا يعرف إننا بنعيش زي باقي الناس ورديت عليه وقت إن التويتات مزورة، وهو دمه ثقيل مش بس قليل الأدب يعني'.

وفي سياق آخر، حذَّر ساويرس، من التسعيرة الجبرية، مؤكدًا أنه فى حالة فرض التسعيرة الجبرية سيكون هناك حجب للسلع، وقيام التجار ببيعها فى السوق السوداء.

وطالب ساويرس بسرعة الإفراج عن البضائع الموجودة فى الموانئ، وأن التسعيرة الجبيرة أمر عفى عليه الزمن، وأن هذا حدث فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً