اعلان

ظهور حفرة عملاقة في تركيا يُثير الرعب.. هل بسبب الزلزال؟

حفرة عملاقة في تركيا
حفرة عملاقة في تركيا

خلال الأيام الماضية، رصدت الكثير من الظواهر الغريبة التي لم يوجد لها أي تفسير منطقة، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا، وخلف ورائه خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، ومن بين هذه الظهور التي أثارت الرعب، هو ظهور حفرة عملاقة في مدينة قونية التركية، في منطقة الرشادي، وتساءل عدد كبير من الأشخاص هل هذه الحفرة الغريبة ظهرت بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ظهور حفرة عملاقة في تركيا يُثير الرعب، وهل هي بسبب الزلزال.

حفرة عملاقة في تركياحفرة عملاقة في تركيا

ظهور حفرة عملاقة في تركيا

وشاهد البعض حفرة علاقة تشكلت بشكل مفاجئ في الأرض وكانت بعمق 12 مترًا، وهو الأمر الذي أثارة حالة كبيرة من الخوف وبث الرعب في نفوس الكثير، والحيرة أيضًا من ارتباطها بالزلال والهزات الأرضية القوية التي شهدتها تركيا على مدار الأسبوعين الماضيين.

وقال فتح الله أرك، مدير مركز الأبحاث والتطبيقات في جامعة قونية التقنية، في تعليق للوكالة التركية على هذه الظاهرة الغريبة: 'الحفرة تشكلت من قبل وظهرت للعيان بعد حوالي 20 يوما من الزلازل الكبيرة، ربما كانت هذه الحفرة جاهزة للانهيار وربما حدثت أثناء الزلزال'.

حفرة عملاقة في تركياحفرة عملاقة في تركيا

وأضاف: 'ربما انهار سطح هذه الحفرة المشكلة سابقاً بفعل الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل، نعم يمكن ربط حصول الحفر مع الزلزال في بعض الأماكن، لكننا لم نجد هنا أي دليل واضح على حصولها بسبب الزلزال'.

وعلق يوسف جولتكين، صاحب الحقل الذي تشكلت فيه الحفرة، قائلًا: 'من المحتمل أن تكون الحفرة قد تكونت قبل أيام قليلة، حيث غالبا ما تكون لدينا حفر هنا'.

وتابع: 'لا نعرف إذا كانت هذه الحفر ستستمر، لقد اعتدنا عليها، لكن الناس الذين يرونها للمرة الأولى يخافون'.

WhatsApp
Telegram