اعلان

دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة.. ردده قبل الامتحان

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

انطلقت منذ قليل امتحانات الثانوية العامة فى محافظة البحيرة، وسط إجراءات أمنية مشدّدة حول اللجان، وحضر الطلاب مبكرًا للتعرف على أماكن جلوسهم.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، مؤكدة على التحقق قبل فتح صناديق الأسئلة من المعلومات المدونة عليها بأنها صحيحة وكاملة، وإجراء محضر الفتح، كما وجهت بتوزيع كراسات البابل شيت بحسب الإجراءات المتبعة للنماذج الأربعة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، بعدم الاحتفاظ بكراسة الأسئلة الخاصة بالطلاب الغائبين في امتحانات التربية الدينية والتربية الوطنية، وتسليمها لرئيس اللجنة، مشددًا بتسليم الطالب ورقة الأسئلة في نهاية الامتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال إلا في موعد نهاية الامتحان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة، والذي مهم ترديده قبل الامتحان.

دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة

'اللهم افتح عليهم فتوح العارفين والعالمين والحافظين يارب العالمين، اللهم فرح قلوب أهاليهم بهم وأنزل عليهم السكينة والطمأنينة والرضا '.

'اللهم إني استودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.. وحسبنا الله ونعم الوكيل'.

'اللهم كن لهم خير مُعين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم من المتفوقين'.

'اللهم يسِّر الامتحانات عليهم، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم وكن معهم وقت السؤال فاجبهم، ربِّ اشرح صدورهم ويسِّر أمورهم واحلل عقدة من ألسنتهم '.

'اللهم اجعل الامتحانات بردًا وسلامًا وسهلًا على عقولهم وقلوبهم والهمهم الإجابة، اللهم اكتب لهم النجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة أنت ولي ذلك والقادر عليه'.

امتحانات الثانوية العامة 2023امتحانات الثانوية العامة 2023

'اللهم وفق طلاب الثانوية ويسر لهم الصعب'.

'اللهم ارزق النجاح والتفوق لكل من درس واجتهد وثابر'.

'اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين'.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ويؤدي طلاب الثانوية العامة هذا العام الامتحانات بالطريقة المعتادة، حيث تُعقد كل لجنة امتحان لكل مادة دراسية على حدة سواء كانت للمواد المضافة للمجموع أو المواد الغير مضافة ايضًا، كما نوه أحد المسؤولين بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لتسريب الامتحانات الترم الثاني لعام 2023، حيث أن ورقة الامتحان لا تخرج من توجيه المادة الموجود في مديرية التربية والتعليم بكل محافظة إلا فقط عند الطباعة ويكون هذا ليلة الامتحان، ولا يتم فتح الظرف إلا قبل لجنة الامتحان.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات المُشكلة من قِبلها بمتابعة امتحانات صفوف النقل خلال الفترة القادمة تُتابع هذه الغرفة مع المديريات لرصد أي تجاوز قد يحدث أثناء الامتحان، وأنه في حالة معلومات لأي تسريب يتم التعامل معها فورًا وفق قانون التعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً