اعلان

كيف تهيئ ذاكرتك للمراجعة النهائية في امتحانات الثانوية العامة؟

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء في الـ 13 من شهر يونيو الجاري، امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء، حيث انطلق أمس ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وسط سيطرة حالة من التوتر والقلق بين جميع الطلاب، خاصة وأن هذه الفترة يمكن أن يترتب عليها الكثير من الأمور.

ومن المفترض أن جميع الطلاب يقضون معظم وقتهم خلال هذه الفترة في مراجعة المواد التي سبق دراستها طوال العام الدراسي، وقد يتفاجأ البعض بنسيان أجزاء من المنهج عند المراجعة، لهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند مراجعة المواد الدراسية خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لتهيئة ذاكرتك للمراجعة النهائية في امتحانات الثانوية العامة.

نصائح لتهئية ذاكرتك للمراجعة النهائية

الهدوء

يحتاج طلبة الثانوية العامة الهدوء التام، والمذاكرة في مكان لا يوجد به أي ضوضاء، للحفاظ على تركيزهم خلال المراجعة، التي تحتاج قوة عالية من التركيز والنشاط الذهني.

البعد عن المهام المتعددة

يجب على طلبة الثانوية العام التركيز على أمر واحد فقط لتجنب تشتيت ذهنهم على أكثر من أمر، لأن هذا يمكن أن يؤثر على تركيزهم بشكل سلبي.

التغذية الجيدة

التغذية لها تأثير مباشر على زيادة التركيز وتعزيز الذاكرة، لهذا يجب على طلبة الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات الاهتمام بنوعية الطعام، والإكثار من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم.

طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

اختيار الوقت المناسب

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن اختيار الوقت المناسب للمذاكرة، له تأثير كبير على جودة التحصيل والتركيز، على سبيل يكون الطلاب في أعلى نشاطه في الصباح الباكر، وفي المقابل يفضل تجنب المذاكرة في ساعات متأخرة من الليل.

الحصول على قسط من الراحة

يجب على كل طالب أخذ قسط من الراحة خلال اليوم، وتجنب المذاكرة فيه أو المراجعة، يمكنه ممارسة أي نشاط ممتع ومسلي، إذ إن هذه الطريقة تساعد بشكل كبير في تنشيط الذاكرة.

الكافيين باعتدال

المشروبات التي تحتوي على الكافيين تساعد بشكل كبير في زيادة التركيز وتعزيز الذاكرة، لهذا ينصح الأطباء ضرورة شرب كوب من القهوة خلال اليوم أيام امتحانات الثانوية العامة، ولكن يجب تجنب الإفراط في هذه المشروبات لتجنب أَضرارها.

WhatsApp
Telegram