اعلان

القصة كاملة لـ عاصفة مكة المكرمة وجهود الدفاع المدني للسيطرة عليها

عاصفة مكة المكرمة
عاصفة مكة المكرمة

شهدت المملكة العربية السعودية مساء أول أمس الثلاثاء، أمطارًا غزيرة ورعدية والتي استمرت لساعات وصاحبها عاصفة شديدة تسببت في اقتلاع لوحات الإعلانات من الشوارع والميادين العامة، وحذر الدفاع المدني من طقس مكة بسبب اجتياح العاصفة الشديدة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لعاصفة مكة المكرمة.

عاصفة مكة المكرمة

أدى المواطنون الصلوات والأدعية في مكة المكرمة مع هطول الأمطار الرعدية الغزيرة التي شهدتها المدينة أول أمس الثلاثاء، وحذر الدفاع المدني المواطنين من الخروج من المنازل، تجنبًا لحوادث المرور وما يتبعها من حوادث الأمطار الرعدية، وبحسب مصادر فقد اشتدت عاصفة مكة المكرمة في ساعات الليل المتأخرة.

عاصفة مكة المكرمةعاصفة مكة المكرمة

وتصدر هاشتاج 'أمطار مكة'، منصة 'إكس'، في الساعات القليلة الماضية، بسبب العاصفة الشديدة التي شهدتها مكة، وتوجه المواطنون بالشكر والعرفان لجهود هيئة الأرصاد السعودية في متابعة الأحوال والطقس لحظة بلحظة، إلى جانب دور الدفاع المدني وبذلك قصارى جهودهم من أجل سلامة المواطنين.

واشتدت عاصفة مكة المكرمة مساء أول أمس الثلاثاء وتسببت في اقتلاع اللوحات الإعلانية في الشوارع والأرصفة، وشارك عدد كبير من رواد موقع 'إكس'، صورًا وفيديوهات توثق لحظة إسقاط العاصفة الشديدة للكثير من اللوحات الإعلانية في شوارع مكة المكرمة، وهو الأمر الذي تسبب في فزع المواطنين، وأٌجبروا على البقاء في منازلهم.

عاصفة مكة المكرمةعاصفة مكة المكرمة

وقال المركز الوطني للأرصاد، إن سرعة الرياح قد تجاوزت الـ 80 كم، وأشار إلى أن منطقة الكعيكة في مكة المكرمة شهدت أكثر نسبة هطول أمطار تقد بـ 45 ملم، وهي في مجملها أمطار متوسطة، للتابع الأمطار الغزيرة حركة سيرها وتصل لمنطقة العزيزة.

عاصفة مكة المكرمةعاصفة مكة المكرمة

وقررت إدارة تعليم مكة المكرمة تعطيل الدراسة، بسبب تحذيرات المركز الوطني للأرصاد، من طقس مكة غير المستقر، ولهذا قررت إدارة التعليم تحويل الدراسة عن بعد من خلال موقع 'مدرستي'، أمس الأربعاء، وأكدت أن قرار تعطيل الدراسة يشمل منطقة مكة المكرمة، بحرة، الجموم، الكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً