اعلان

الإقبال على الرحلات الاستكشافية تحت الماء في زيادة بعد حادثة الغواصة تيتان.. عكس المتوقع

الغواصة تيتان
الغواصة تيتان

على الرغم من النهاية المأساوية التي تعرضت لها الغواصة تيتان، أشارت تقارير عالمية إلى أن الإقبال على الرحلات الاستكشافية تحت الماء يتزايد بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

وانقطع الاتصال بالغواصة تيتان في يوم الـ 18 من شهر يونيو الماضي، بعد خروجها في رحلة استشكافية للبحث عن بقايا حطام سفينة 'تايتنك' في قاع المحيط الهادي.

وفي وقت لاحق تبين انفجار الغواصة تيتان في قاع المحيط، وهو الأمر الذي أدى إلى مصرع طاقمها المكون من خمسة أشخاص، في واحدة من أكثر الحوادث التي حظيت بشهرة واسعة عبر أكبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

الغواصة تيتانالغواصة تيتان

وكشفت تقارير عالمية عن أن الرحلات الاستكشافية تحت الماء سجلت إقبالًا كبيرًا مؤخرًا، رغم تكلفتها الباهظة، حيث بلغت قيمة تذكرة رحلة الغواصة تيتان الأخير، نحو 250 ألف دولار.

وقالت صحيفة 'تيلجراف' البريطانية، إن موناكو أعلنت في مؤخرًا أنه على الرغم من مأساة الغواصة تيتان، إلا أنها تستضيف حدثا مهما لليخوت بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني في أواخر الشهر الجاري.

ورغم تشوه صورة الغواصات في الفترة الماضية بعد غرق الغواصة تيتان، إلا أن الشريك المؤسس لشركة 'إيوس' لـ رحلات اليخوت الاستكشافية روب مالكوم يقول إنه لا يبدو اللاعبون في هذه السوق قلقين بشأن نزوح العلماء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مارسيليا الفرنسي يكشف حقيقة عرضه التعاقد مع مهاجم منتخب مصر (خاص)