اعلان

ماذا خلفت الحرب على غزة في يومها الـ 39؟.. تفاصيل

قصف غزة
قصف غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ 39 من الصراع، مخلف ورائه عشرات الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى دمار واسع في كل من المنازل والشوارع.

وبعد 31 فلسطيني وإصابة العشرات في قصف لمربع سكي في محيط نادي خدمات مخيم جباليا، من بينهم لاعب كرة الطائرة من أبطال المنتخب الوطني الفلسطيني، وصل 6 من الشهداء إلى المستشفى الإندونيسي بعد استهداف الاحتلال لمنزل في محيط مدرسة الفاخورة التي تأوي النازحين في مخيم جباليا.

ووصل 3 شهداء ومصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف استهدف منزل لعائلة الجرو في دير البلح، ليرتفع بذلك إلى أكثر من 25 شهيد و70 إصابة من بينهم 3 أطفال.

غزة

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال شهيدين وعدد من المصابين بعد استهداف منزل أبو نعمان الصالحي بالنصيرات وسط غزة.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف عميف للمناطق الغربية لمشفى المعمداني في غزة، وألقى أيضًا قنابل الفسفور في المكان، وهو الأمر الذي تسبب في انقطاع الكهرباء في أجزاء من المستشفى.

قصف غزة قصف غزة

وقال المتحدث باسم الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن هناك إصابات لدى بعض الطواقم الطبية والجرحى أيضًا في مجمع الشفاء الطبي برصاص جيش الاحتلال.

خان يونس

وارتقى عشرة شهداء و16 إصابة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلين في السطر الشرقي قي خان يوسف.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر، توقف مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل التابع لها خان يونس، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تهديد حياة 90 مريض يتلقوا العلاج في المستشفى، منهم 25 في قم التأهيل الطبي باتوا يواجهون خطر الموت في أي لحظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً